Menu
18:37الحية: رسائل متبادلة بين حماس وفتح للوصول الى أفضل اتفاق شراكة بين الفصائل الوطنية
18:36الرجوب: شعبنا غادر مربع الانقسام.. ويتحدث عن الانتخابات الفلسطينية وعملية إجرائها
18:26داخلية غزة تنشر كشف المسافرين المغادرين عبر معبر رفح البري ليوم غد الاثنين
13:54تنويه مهم حول كشف المسافرين عبر معبر رفح ليوم غد الإثنين
13:53داخلية غزة تعلن عن فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لمدة أربعة أيام متتالية
12:45العمصي يطالب بإدراج متضرري كورونا العمال في المنحة القطرية
12:42تحذير من ظروف مقلقة للأسيرات بمعتقل "الشارون"
12:39تعرف علي الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:30الحركة الطلابية تهدد بإضراب مفتوح في حال لم تستجب جامعة بيرزيت لمطالبهم
12:29"إسرائيل" تبدأ تخفيف قيود الإغلاق
12:26إصابات بالاختناق واعتقال أسير محرر خلال اقتحام الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل
12:25المتطرف "غليك" يقود اقتحاما استفزازيا للأقصى
12:01المنظمة: ما أقدمت بريطانيا على تمريره قبل 103 أعوام عبر بلفور لن يستكمل على أيدٍ أميركية
11:59قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى أسبوعًا
11:56تطبيع بلا تفويض.. الانتقادات والاحتجاجات في السودان تتصاعد رفضا لاتفاق العار

خطة الأونروا لتوزيع الكتب المدرسية بغزة في ظل كورونا

أكدت إذاعة محلية، أن إدارة برنامج التعليم، بالتنسيق مع الخدمات اللوجستية والدعم سيتكفل بوصول الكتب المدرسية إلى المخازن في المناطق التعليمية؛ من المتوقع أن تبدأ في27 سبتمبر ولمدة 18 يومًا.

وقالت الإذاعة إن مسؤول المخزن واثنان من المكلفين سيتسلمون الكتب المدرسية فور وصولها وفرزها تحت إشراف مدير المنطقة والمساعد الإداري.

وأضافت "يتواصل المساعد الإداري مع مديري المدارس في المنطقة لضمان وصول الكتب المدرسية إلى المدارس في موعد لا يتجاوز يومين من تاريخ استلامها وفرزها من الوكالة إلى المستودع".

وبينت أن مديرو المدارس ونوابهم سيتلقون الكتب المدرسية ويصنفونها حسب الصف والمرحلة ويجهزونها للتسليم مع اللجنة المختارة والمكونة من آذن ومسؤول المخزن المدرسي و أربعة معلمين.

ولفتت إلى أنه سيتم وضع الكتب لكل طالب في كيس بلاستيكي مغلق قبل التسليم، وهذا سوف يقلل من الوقت الذي يقضيه أولياء أمور الطلاب في المدرسة ويضمن عدم وجود ازدحام لأن حزمة الكتب المدرسية معدة مسبقًا وعليها اسم الطالب.

وأشارت إلى أن إدارة المدرسة ستقوم بإعداد جدول زمني لتوزيع الكتب المدرسية على الطلاب خلال فترة ( ستة )  أيام كحد أقصى، حسب عدد الطلاب في المدرسة ( بمعدل من 180 إلى 200 طالب وطالبة ) .

ونوهت الإذاعة إلى أنه سيتم تقسيم استلام الطلاب / أولياء الأمور للكتب المدرسية بطريقة تضمن عدم التجمع و الالتزام بالتباعد الاجتماعي والتدابير الصحية الدائمة، مبينة أنه سيُطلب من أولياء أمور طلاب الصفوف الابتدائية استلام الكتب المدرسية .

وأشارت إلى أنه سيتم تسليم الكتب المدرسية للصفوف الباقية إما للطلاب أنفسهم أو لأولياء أمورهم ، حسب رؤية مدير. المنطقة و بالتشاور مع مديري المدارس ، و يتم التوافق على جدول التوزيع في كل مدرسة، مؤكدة أنه سترسل إدارة المدرسة رسالة نصية قصيرة SMS لكل طالب توضح اليوم / التاريخ والتوقيت لتلقي الكتب المدرسية أو من خلال أية وسائل اتصال أخرى متاحة مثل مجموعات الواتساب و الفيسبوك Facebooks .

وأكدت أنه سيُطلب من الطلاب من الصف الخامس إلى التاسع إحضار كتب الفصل الدراسي الثاني في يوم استلام كتب الفصل الدراسي الأول الجديدة، مشيرة إلى أنه سيُطلب من كل من الطلاب / أولياء الأمور والموظفين الالتزام بالإجراءات الصحية بما في ذلك ارتداء الكمامات، وسيتابع المسؤولون عن المدرسة نظافة المدرسة بما في ذلك تطهير المناطق التي يستخدمها أولياء الأمور.