Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

مخطط صهيوني لإنشاء قطار هوائي في القدس المحتلة

أرض كنعان/ القدس/ أعلن رئيس بلدية الاحتلال الصهيوني في مدينة القدس نير بركات خلال مؤتمر صحفي مساء أمس عن مشروع لإنشاء قطار هوائي في سماء المدينة، سيكون جاهزا خلال عام 2015.

وحسب بركات، سيبدأ هذا المشروع من منطقة جبل الزيتون باتجاه البلدة القديمة وصولا إلى حائط البراق, ومن ثم إلى باب الخليل ليمتد إلى محطة الباصات المركزية غربي المدينة، مشيرا إلى أنه سيتيح لعشرات آلاف المتطرفين الصهاينة الوصول بسهولة إلى حائط البراق والبلدة القديمة".

وقال بركات: "إن اليهود سيتجولون في سماء القدس في أقل من ساعة خلال القطار الهوائي".

وقال الباحث وخبير الاستيطان في القدس (أحمد صب لبن) في تصريح صحفي، إنه وفقا للمشروع فإن قرابة 6000 شخص سيتمكنون من استخدام قطار "الكابل الهوائي" في الساعة ، للوصول الى منطقة حائط البراق، مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي لتعميق خطوات السيطرة الصهيونية على محيط البلدة القديمة, وهو خطوة جديدة تضاف إلى خطوات تهويد القدس العربية .

وقال إن هذا "الكابل الهوائي" تريد من خلاله سلطات الاحتلال، تغيير الواقع الإسلامي والتاريخي لمدينة القدس، من خلال تعزيز السياحة الصهيونية عبر تسهيل عبور قرابة 6000 مستوطن في كل ساعة إلى ساحة البراق في البلدة القديمة، مشيرا إلى أن المشروع يضاف إلى العديد من المشاريع الاستيطاينة التي يراد من خلالها تعميق السيطرة الصهيونية على ما يدعى بمنطقة الحوض المقدس .

واعتبر الباحث صب لبن أن هذه المشاريع تشكل حلقة وسلسلة من المشاريع الاستيطانية المختلفة، سواء عبر بناء وحدات استيطانية أو فنادق، وحدائق وشبكة من البنى التحتية والطرق، وهذه السلسلة تبدأ من مشارف بركة السلطان غربي البلدة القديمة, وتمتد بشكل حلقة تعبر حي الثوري وسلوان ورأس العمود ووادي الجوز وتنتهي بحي الشيخ جراح.
وأكد أن بلدية الاحتلال الراعية لهذا المشروع بالإضافة إلى شركة "تطوير القدس الصهيونية"، أعلنت أن بدء العمل في قطار "الكابل الهوائي" سيكون مع بداية عام 2015 .