Menu
12:23صحيفة عبرية : الضم قد يطبق قبل الانتخابات الامريكية
12:10مصادر مصرية مطلعة: معبر رفح لن يفتح خلال الأسبوع الحالي
12:04مجلس الوزراء: يناقش التهديدات بإجراءات الوقاية من كورونا وشروط "اسرائيل" المالية على طاولة الحكومة
12:01إخطار بهدم منزل في الخليل يقطنه 11 فرداً
11:57اشتية: ندرس تصويب علاقة فلسطين بالجامعة العربية
11:52مستوطن يدهس عاملًا قرب نابلس
11:51فعاليات احتجاجية في مدن أمريكية ضد توقيع الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي
11:47إدارة سجن النقب تماطل بعلاج الأسرى المرضى
11:44صحة غزة: تسجيل 108 إصابة جديدة بفيروس كورونا
11:41ما هي التفاصيل السرية التي تضمنتها الاتفاقيات بين "إسرائيل" والإمارات والبحرين؟
11:37حملة اعتقالات ليلية واسعة في الضفة المحتلة
11:36وصول قافلة مساعدات أردنية إلى قطاع غزة
11:34الاحتلال اعتقل 297 فلسطينيا خلال شهر أغسطس 2020
11:33هكذا سخرت صحيفة "هآرتس" من تطبيع البحرين
11:31"الزراعة" بغزة تعلن موعد بدء قطف الزيتون وتشغيل المعاصر
نتنياهو

نتنياهو : اسرائيل ستجني المليارات من الدول الخليجية

أكد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن اتفاقيتي التطبيع مع الامارات والبحرين، ستوحد ما اسماه "السلام الدبلوماسي مع السلام الاقتصادي".

وقال نتنياهو خلال تصريحات صحيفة قبيل ركوبه الطائرة التي أقلعت من تل أبيب إلى واشنطن مساء أمس: "هذه الاتفاقيات ستضخ المليارات إلى اقتصادنا من خلال الاستثمارات والتعاون والمشاريع المشتركة".

وجدد نتنياهو، التأكيد على أنه حقق مبدأ "السلام مقابل السلام"، وهو المبدأ الذي لطالما تغنى به دون ربط التطبيع مع الدول العربية بالفلسطينيين.

واعتبر رئيس حكومة الاحتلال أنه تم الدخول إلى عصر جديد في العلاقات مع العرب، وذلك بعد التوصل لاتفاقيتي تطبيع خلال أقل من شهر.

وكشفت وثيقة صادرة عن وزارة الاستخبارات الإسرائيلية، مؤخرا، النقاب عن اجراء البحرين والسعودية وعُمان، حوارا هادئا مع إسرائيل انطلاقا من مصالح سياسية، أمنية واقتصادية مشتركة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن الوثيقة أن هذا الحوار الهادئ مع تلك الدول يأتي كجزء من اتجاهات التغيير في المنطقة، لفصل العلاقة التقليدية بين قضية التطبيع والقضية الفلسطينية.

وأوضحت الوثيقة أن البحرين تحاول انعاش اقتصادها الذي تضرر في العقد الأخير، بواسطة إصلاحات، تشمل رؤية تحول البحرين إلى مركز نشاط تجاري لشركات ستارت أب تكنولوجية، مع التشديد على مجال البنوك والمال.

وتوجه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الليلة الماضية، إلى واشنطن للمشاركة في مراسم توقيع اتفاقي التطبيع بين "إسرائيل" والإمارات والبحرين، برعاية الولايات المتحدة.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء الجمعة، عن انضمام مملكة البحرين فعليا إلى دولة الإمارات العربية في تطبيع العلاقات مع "إسرائيل".

ومن المقرر أن يستضيف البيت الأبيض في يوم غد الثلاثاء الخامس عشر من الشهر الجاري، مراسم توقيع الاتفاق بين إسرائيل والإمارات.