Menu
13:49مسيرات غاضبة في قطاع غزة نصرةً للنبي ورفضًا لإساءات فرنسا
13:47الصحة: 8 وفيات و504 إصابات بكورونا في الضفة وغزة خلال 24 ساعة
13:26إدخال الأموال القطرية إلى غزة
12:09صورة: تعرف على آخر تحديثات الخارطة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة
12:08الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا
12:06مصادر أمنية اسرائيلية : لا نستبعد هجوم سايبر ايراني ..
12:04استطلاع إسرائيلي: تراجع لليكود يقابله صعود لحزب بينيت
12:02السلطة ترسل رسائل متطابقة حول انتهاكات الاحتلال
11:42السودان خيبتنا الجديدة: مسيرة إلغاء لاءات الخرطوم الثلاثة
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا

اليابان توزع مساعدات عاجلة لمخيمات الضفة الغربية

وزعت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير، اليوم السبت، معدات الوقاية الشخصية، وأجهزة طبية، ومعقمات، مقدمة من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) كمساعدة طارئة لمواجهة فيروس كورونا على المخيمات في المحافظات الشمالية عبر لجانها الشعبية.

وقال رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، في بيان صحفي، ان هذه المساعدات الطارئة تأتي في اطار الاستجابة الطارئة لحماية ووقاية اللاجئين الفلسطينيين من الاصابة بالفيروس، أو الحد من تفشيه، معربا عن أمله بأن تحظى مخيمات قطاع غزة ولبنان وسوريا بمثل هذه المساعدة في ظل تفشي الوباء فيها.

وأشار إلى أن المساعدات اليابانية احتوت على 50.000 كمامة، و90.000 قفازات، و950 كمامة مع فلتر، و500 جهاز فحص الحرارة عن بعد، و150 جهاز فحص السكري (ديجيتال) مع شرائح الفحص، و200 جهاز فحص الضغط، و3000 سائل مطهر (ديتول)، و5000 صابون سائل لليدين، و4000 معقم لليدين.

وأوضح ان مشروع تحسين المخيمات الممول من "جايكا" ساهم بشكل كبير في تحديد الاحتياجات ذات الأولوية للمخيمات في ظل الحالة الطارئة التي تشهدها مع تفشي كورونا، لافتا الى ان هذه المساعدات تم اختيارها بطريقة شمولية وتشاركية من مجتمع اللاجئين في تحديدها كأولوية لمواجه الفيروس الذي بات يشكل خطرا يداهم المخيمات، ويهدد ساكنيها من اللاجئين الفلسطينيين، خاصة الفئات المهمشة والضعيفة.

وأكد أبو هولي أهمية هذا الدعم في تمكين وتعزيز قدرة اللاجئين الفلسطينيين في مواجهة الفيروس، والعمل وفقا لما ورد في بروتوكولات منظمة الصحة العالمية، والارشادات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية للوقاية من الإصابة بكورونا.

وشكر الحكومة اليابانية والسفير الياباني لدى دولة فلسطين ماسايوكي ماجوشي والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) على ما قدمته من مساعدات طارئة للمخيمات الفلسطينية لمواجهة جائحة كورونا، معربا عن أمله في استمرار الدعم الياباني في تقديم المشاريع ذات الأولوية التي تخدم شريحة اللاجئين وبناء قدراتهم في المخيمات الفلسطينية.

من جهته، أكد مدير عام المخيمات بدائرة شؤون اللاجئين ياسر ابو كشك ان المساعدات الطارئة المقدمة من جايكا ستصل جميع  المخيمات في المحافظات الشمالية من خلال اللجان الشعبية التي ستتولى عملية توزيعها على كافة المؤسسات الفاعلة والناشطة داخل المخيمات، بما يضمن شمولية الاستفادة منها من أبناء المخيمات بمختلف شرائحهم.