Menu
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات

جمعية الوداد تطلق مشروع " كرامة " للوصول للعدالة في غزة

أرض كنعان/غزة/أطلقت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي "مشروع كرامة لتعزيز وتحسين ممارسات الكرامة الإنسانية والوصول للعدالة" , من خلال حفل نظمته في فندق جراند بالاس على شاطئ بحر غزة بحضور كل من أمين سر جمعية الوداد د. نعيم الغلبان , و أ. إبراهيم أبو شمالة وأ.داوود المصريممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي , وأ. هبة مرتجى ممثلة عن شبكة عون , وعدد من الصحفيين والمحاميين.

افتتح الحفل د. نعيم الغلبان بالترحيب في الحضور الكريم , والتعريف بطبيعة عمل المشروع وأهمية الكرامة الإنسانية في ظل تصارع فئات المجتمع ما بين الكرامة ولقمة العيش.

وتحدث عن أهداف المشروع وهي ترك بصمة على القانون ورفع المظالم والتعديل من التصرفات التي تسيء للإنسان,وإن أهم ما يميز هذا المشروع مدى حساسيته والجهد المبذول فيه للوصول للأهداف الإنسانية والتعاطي مع الحالات التي تعاني من القمع والظلم والإهمال بشكل مهني,وإظهار الخطأ في الأداء والظواهر ومعالجتها ما أمكن.

وفي كلمة أ. إبراهيم أبو شمالة سلط الضوء على غياب ثقافة النقد الذاتي و خاصة في قطاع العدالة، وأكد على الحاجة لإدماج مبادئ الحكومة الرشيدة في تقييم مؤسسات إنفاذ القانون ، باعتبار أن دولة القانون لا تقوم إلا على منظومة مترابطة من الحقوق و الواجبات التي تطبق و تحرس و تصان".

كما ورحّب أبو شمالة بالشراكة الجديدة مع جمعية الوداد, آملا تحقيق نتائج ايجابية لصالح تهيئة البيئة القانونية المؤهلة للوصول للعدالة.

وبدورها تحدثت أ. هبة مرتجى من شبكة عون عن مبدأ دعمهم بالمشاركة في المشروع والعمل على تدريب وتوعية المحاميين من أجل ممارسة الرقابة على أجهزة العدالة وتحقيق أفضل ما أمكن لسير العملية القانونية وتوسيع الثقافة القانونية لدى المواطن في المجتمع الفلسطيني.

ومن جهته عرض أ. عطا أبو ناموس , منسق المشروع أهداف المشروع العامة والخاصة والنتائج المخطط لها كاختيار طاقم فني ذو كفاءة عالية ومناقشة القضايا القانونية وحوارات صناع القرار ورصد الممارسات والانتهاكات , وحملات الضغط والمناصرة , والتحضير لمؤتمر إقليمي مع شركاء آخرين في البرنامج, وإعداد دراسة حول أوضاع النظام القانوني في قطاع غزة.

ويذكر أن المشروع سيستمر لمدة ستة أشهر وهو بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP PAPP وبالتعاون مع مركز الإعلام المجتمعي,والمعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية , والمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات, ونقابة المحامين الفلسطينيين ومركز هدف لحقوق الإنسان.