Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

مباحث التموين تُحرر 160 محضر ضبط بحق تجار مخالفين

أرض كنعان

أعلنت دائرة مباحث التموين والمعادن الثمينة بالشرطة بغزة، اليوم الإثنين، عن تحرير (160 محضر ضبط) لتُجار مخالفين تلاعبوا بأسعار السلع والمواد الأساسية، وذلك أثناء عملها في متابعة التجار ونقاط البيع في ظل حالة حظر التجوال، خلال الـ 96 ساعة الماضية.

وأكّد مدير دائرة مباحث التموين المقدم أحمد قنيطة، في تصريح صحفي، على أنّ دائرته تواصل جهودها المكثفة وجولاتها التفتيشية؛ لمراقبة الأسعار لدى التجار ونقاط بيع المواد الأساسية والتموينية، خلال تطبيق قرار حظر التجول والإجراءات المفروضة لمواجهة جائحة (كورونا).

وذكر أنه تم تحرير (160 محضر ضبط) وتعهد في جميع محافظات القطاع، لتُجار خالفوا التسعيرة المُقرّة من قبل وزارة الاقتصاد الوطني، وتلاعبوا بأسعار المواد الأساسية، وتم توقيف وإحالة (16 تاجرًا) للنيابة العامة لأخذ المقتضى القانوني، بعد تكرار مخالفاتهم أكثر من مرة.

وأشار إلى أنّه تم إحالة صاحب أحد المولات الكبرى بمدينة غزة إلى النيابة العامة، على خلفية مخالفته للإجراءات المفروضة، واستقباله أعدادًا كبيرة من المواطنين.

وقال: "تُجري مباحث التموين – برفقة أطقم وزارة الاقتصاد - جولات تفتيشية يوميًا على التجار ونقاط بيع المواد الغذائية والخضروات والمخابز المُصرّح بعملها؛ للتأكد من التزامها بالإجراءات الوقائية".

وأضاف أنّ الفرق المختصة تتابع اتخاذ تلك المراكز ونقاط البيع باحتياطات الوقاية والسلامة، وتوفير المعقمات، وارتداء الكمامات من قبل العاملين فيها.

وشدّد على أن فرق دائرته تتواجد فجر كل يوم في "خانات" بيع الخضروات بالمحافظات، للتأكد من التزام التجار بالتسعيرة المُقرة من قبل وزارتي الاقتصاد والزراعة، واتباعهم إجراءات الوقاية والسلامة، والتأكد من جودة المنتجات.