Menu
17:54حماس تكشف تفاصيل اجتماعها مع مبعوث الامم المتحدة للسلام ملادينوف...
17:51تعرف على التسعيرة الجديدة لكهرباء مولدات غزة (صورة)
17:50"اشتية" يوعز بتشديد الإجراءات لمواجهة "كورونا"
14:53مزهر : تطل علينا ذكرى  الألم والفاجعة مذبحة صبرى وشاتيلا وملوك الغزي والعار تصافح يد القتلة والمجرمين من الصهاينة الملطخة أياديهم بدماء الاطفال والشيوخ والنساء .
13:07تنويه مهم للمواطنين الذين لم يستفيدوا من المنحة القطرية أو مساعدات متضرري كورونا
13:06هآرتس: حماس أفسدت فرحة نتنياهو باتفاق التطبيع
13:03مارتينيز يرحل عن الأرسنال
12:59"هيئة الأسرى": إصابة المعتقل إياد أبو هشهش بكورونا
12:56لجان المقاومة:دماء شهداء صبرا وشاتيلا ترسم لشعبنا ومقاومتنا طريق العودة لكل فلسطين ولعنة ووصمة عار على جبين العدو الصهيوني واذنابه المطبعين 
12:55تعليق دخول المصلين للأقصى 3 أسابيع
12:06اجتماع قيادي بين حركتي الجهاد الإسلامي وحماس في بيروت
12:05صبرا وشاتيلا.. جرح لم يلتئم منذ 38 عامًا
12:01"الصحة"بغزة تعمل على ضبط السوق الدوائي في ظل انتشار فيروس كورونا
11:57اعتقال 400 طفل وسيدة منذ بدء أزمة "كورونا"
11:52"العاروري": التطبيع سلوك لا يمثل الضمير الحي للشعوب

"أوتشا": الاحتلال هدم 25 مبنى فلسطينيًا بأسبوعين

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا" يوم السبت إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت أو صادرت ما مجموعه 25 مبنى فلسطينيًا في الضفة الغربية بما فيها شرقي القدس المحتلة خلال الأسبوع الماضيين، بحجة الافتقار إلى رخص البناء.

وأوضح المكتب في تقرير "حماية المدنيّين" الذي يغطي الفترة ما بين 11-24 آب/أغسطس 2020، أن عمليات الهدم أدت إلى تهجير 32 فلسطينيًا وإلحاق الأضرار بنحو 160 آخرين.

وأضاف أنه" هُدم 15 مبنى من هذه المباني، وكلها باستثناء مبنيين منها كان يستخدمها أصحابها في تأمين سُبل عيشهم، في ثمانية تجمعات سكانية في المنطقة (ج)، بما فيها مبنيان في تجمعيْ مغاير العبيد والفخيت وكلاهما في الخليل، ويقعان في مناطق يفرض الجيش الإسرائيلي إغلاقًا عليها لغايات التدريب".

كما هُدمت ستة مبانٍ أخرى يعتاش أصحابها منها في إحدى الحوادث في العيسوية بالقدس الواقعة ضمن المنطقة (ج)، وكانت بقية المباني تقع في القدس، بما فيها بناية سكنية كانت قيد البناء في حي جبل المكبّر، مما أثار اشتباكات أدت إلى إصابة أحد الأشخاص.

وأشار التقرير إلى أن خمسة من المباني الواقعة في القدس هُدمت على يد أصحابها، الذين أُجبروا على ذلك لكي يتفادوا الغرامات.

وحتى الآن من هذا العام، نُفذ نحو نصف عمليات هدم المباني في القدس (118) على يد أصحابها، بعدما أصدرت سلطات الاحتلال الأوامر إليهم بهدمها.

وبحسب التقرير، أصابت قوات الاحتلال خلال الأسبوعين الماضيين، بجروح 81 فلسطينيًا في اشتباكات وحوادث متعددة في مختلف أنحاء الضفة الغربية. ووقع المعظم، 45 مصابًا، خلال مظاهرة اندلعت قرية ترمسعيا برام الله في سياق فعالية عامة احتجاجًا على اتفاق التطبيع الذي عُقد بين الإمارات و"إسرائيل".

وفي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال النيران التحذيرية، في 26 مناسبة على الأقل، قرب السياج الحدودي الإسرائيلي المحيط بغزة وقبالة ساحلها بحجة فرض القيود على الوصول، مما أدى إلى إصابة صياد بجروح وإلحاق الأضرار بقارب وفقدان شباك الصيد.

وأشار إلى أن مستوطنين إسرائيليين أصابوا فلسطينيًا بجروح وأتلفوا 650 شجرة وشتلة، وغيرها من الممتلكات التي تعود للفلسطينيين.