Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

تدهور الحالة الصحية للأسير الأخرس ونقله لمستشفى الرملة

يواصل تسعة أسرى فلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام، سعياً لتحقيق مطالبهم، حيث يقبعون في زنازين العزل الانفرادي في سجون الاحتلال في ظروف صحية سيئة وأوضاع قاسية وصعبة

وقالت إذاعة صوت الأسرى إن الأسير "ماهر عبد اللطيف الأخرس " 49 عام من جنين، مضرب لليوم 34 على التوالي ، وتم نقلة بالأمس من عزل سجن عوفر إلى سجن عيادة الرملة لتدهور وضعه الصحي، ويعاني من ضعف عام في الجسد وآلام في المفاصل وغباش بالرؤية وألم بالرأس والصدر، ويرفض أخذ المدعمات وإجراء الفحوص الطبية.

ويدخل الأسير "محمد وحيد وهدان" 38 عام من بلدة رنتيس رام الله، يومه  25 في الاضراب عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله التعسفي.

ويشار إلى أن الأسير وهدان القابع في زنازين سجن "عوفر"، بعد نقله من معتقل "حوارة" جنوبي نابلس، وقد شرع بإضراب مفتوح عن الطعام بعد إخباره من قبل المخابرات الإسرائيلية بنيتهم تحويله للاعتقال الإداري، ويعاني من آلآم في المعدة والرأس والمفاصل ومن دوار ودوخة بشكل متواصل.

والأسير "موسى حسن زهران" 53 عام من  دير ابو مشعل رام الله، مضرب لليوم 14 على التوالي ، وقابع في زنازين سجن "عوفر"، حيث شرع  بالأضراب رفضا لسياسة الاعتقال الاداري و تحويله  الإداري لمدة ستة شهور.

والأسير "عبد الرحمن شوقي شعيبات" 30 عام من بلدة بيت ساحور بمحافظة بيت لحم مضرب عن الطعام (لليوم العاشر) ،ونقلته إدارة مصلحة سجن النقب الصحراوي للزنازين في ظروف صعبة وقاسية بعد إعلانه الدخول بإضراب مفتوح عن الطعام رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري.

ويشار إلى أن الأسير شعيبات تم تحويله للاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور، علماً أنه أسير سابق امضي اربع سنوات بين أحكام واعتقال إداري في سجون الاحتلال .

-الأسير عبد الله حسن صبح (19 عاماً) من بلدة برقين في جنين، مضرب لليوم الثالث عن الطعام ، مطالباً بنقله من سجن "عوفر" بعد الإعلان عن إصابة عدد من الأسرى بفيروس "كورونا" داخل السجن، علما أنه معتقل منذ تاريخ الـ12 من تموز الماضي، وما يزال موقوفا.

- الأسير معتصم تيسير سمارة تم نقلة الي زنازين العزل الانفرادي  في سجن النقب ، ومضرب لليوم الثالث عن الطعام احتجاجا علي تجديد الحكم الإداري لة للمرة الثالثة  لمدة ٦ شهور ، وقد أعيد اعتقال سمارة في 07/11/2019 علما انة قد أمضي في سجون الاحتلال ما يقارب ١٥ عاما.

الأسير سمارة من مخيم الدهيشة في بيت لحم ثلاثة أسرى يخوضون إضراب عن الطعام (لليوم الثالث) ردا على تجديد اعتقالهم وأوامر الاعتقال الإداري قبل يوم واحد من الإفراج عنهم وهم::

 - يزن يوسف البلعاوي

-مصطفى عطية الحسنات

 - رامز اللحام