Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
وزير الخارجية الامريكية

السلطة لوزير الخارجية الامريكية : انت شخص غير مرغوب به في رام الله

أرض كنعان / كشف دبلوماسي إماراتي رفيع المستوى، مساء اليوم الثلاثاء، النقاب عن رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس المشاركة في قمة سلام من المقرر أن تعقدها الولايات المتحدة الأمريكية، في منطقة الخليج العربي خلال الأسابيع المقبلة.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، عن الدبلوماسي الإماراتي الذي رفض الكشف عن اسمه، تأكيده أن وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو أعرب عن استعداده لزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله لدعوته شخصيا إلى هذه القمة، إلا أنه رفض هذا العرض.

وأضاف: "أرسلت السلطة الفلسطينية رسالة مفادها أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو غير مرغوب فيه في رام الله"، مدعيا أن الموقف الفلسطيني محزن للغاية.

وتابع الدبلوماسي الاماراتي: "لقد أتيحت للفلسطينيين الفرصة لتهدئة الوضع بدعوة محترمة للمشاركة في مؤتمر سلام إقليمي، وقد رفضوا ذلك بشكل قاطع دون أي تفسير معقول".

ودعا هذا الدبلوماسي الفلسطينيين لإدراك حقيقة أن عجلة السلام بدأت تدور، وسيأتي السلام والتطبيع مع الفلسطينيين أو بدونهم، حتى لو استمروا في التحدي".وفق تعبيره.

وأشار إلى أن أمريكا تحاول تأكيد مشاركة البحرين وعمان والمغرب والسودان وتشاد، إلى جانب إسرائيل والإمارات في هذه القمة، مشيرا إلى أن السعودية والأردن ومصر لم يؤكدا مشاركتهم حتى للحظة في هذه القمة.

وأوضح الدبلوماسي الاماراتي أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وضع حجر الأساس لقمة السلام خلال زيارته الحالية إلى الشرق الأوسط وإفريقيا.

والاسبوع الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق رسمي إلى تطبيع العلاقات بينهما، لتكون الامارات بذلك أول دولة خليجية تطبع علاقاتها مع إسرائيل، في مخالفة واضحة لمبادرة السلام العربية.

ولقي الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس وفتح والجهاد الإسلامي.

واعتبرت القيادة الفلسطينية، في بيان لها، القرار الاماراتي خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية.

ومن المقرر أن يزور جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض، إسرائيل ودولا خليجية خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل، في اطار سعيه لإقناع وتشجيع مزيد من الدول للحاق بالإمارات في تطبيع علاقاتها مع إسرائيل.

وتشمل الزيارة إمارة أبوظبي ومدينة القدس المحتلة، للقاء ولي العهد الاماراتي محمد بن زايد ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

كما زار وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إسرائيل منذ الأمس الإثنين، ليتوجه بعدها إلى دولة الإمارات العربية لتعزيز اتفاق التطبيع، الذي تم الإعلان عنه الأسبوع الماضي برعاية أمريكية.