Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
حظر التجوال بغزة

"بيان هام" صادر عن مركز الإعلام الحكومي بشأن حظر التجوال

أرض كنعان / أكد مركز الإعلام والمعلومات الحكومي، أن الجهات الحكومية تتابع مهامها في ضوء الإعلان عن حظر التجوال، وفق السيناريوهات المقرة مسبقاُ ضمن خطة العمل الحكومي في مواجهة الجائحة وبناء على تطورات ومستجدات الأحداث الميدانية وقد أشرفت خلية الازمة العليا على مجمل الخطوات التي جرى اتخاذها منذ ليلة أمس، فيما تواصل انعقادها لاتخاذ القرارات المناسبة.

وباشرت الطواقم الفنية بوزارتي الصحة والداخلية مهام التقصي الوبائي لتحديد خارطة انتشار الوباء وتتبع مصدر العدوى وحصر كافة المخالطين واتخاذ الإجراءات الطبية مع المصابين، وشملت هذه المهام سحب وفحص عينات مئات المخالطين المتواجدين بالمنطقة الجغرافية المحيطة بسكن الحالات المصابة، ونحن بانتظار خروج نتائج الفحص.

وأشادت بروح التعاون من المواطنين وتفهمهم للإجراءات المتخذة والالتزام بها، وقد ظهر هذا جلياً في حرص المواطنين وتواصلهم للإبلاغ عن مخالطتهم للحالات المصابة سواء عبر الرقم المجاني 103 ورقم الواتس الخاص بالخدمة 00970599503103 مما يساهم في جهود حصر الحالات المخالطة وحماية المجتمع.

وقامت الطواقم الحكومية بمتابعة توفر كافة السلع والاحتياجات الأساسية للمواطنين، وضمان عدم التلاعب بالأسعار أو حدوث حالات احتكار، علماً أن خطة العمل ترتكز على إبقاء المرافق التي تقدم الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين مفتوحة مثل: الصيدليات وموزعي الغاز والمخابز ومحطات تحلية المياه وغيرها، وذلك وفق الخطة التي تشرف عليها المؤسسات الحكومية ذات العلاقة.

وجدد التحذير من التهاون خلال الساعات القادمة أو تراجع حالة الالتزام بالإجراءات سيما ضرورة المكوث في المنازل للمواطنين وعدم الخروج الا للضرورة مع اتخاذ كافة إجراءات الوقاية والسلامة الشخصية مثل ارتداء الكمامة والحفاظ على غسل اليدين والتباعد الجسدي.