Menu
23:18الأردن يقرر إغلاق المدارس والمساجد والمطاعم والمقاهي لأسبوعين
23:14عباس يحظر على الموظفين مكافآت مجالس إدارة أو أمناء المؤسسات العامة
23:13المكتب الإعلامي الحكومي بغزة للشباب: وصل صوتكم
17:35الأوقاف تحذر من هدم الاحتلال لمسجد القعقاع في بلدة سلوان بالقدس
17:31إعلان هام بخصوص تسديد رسوم طلاب جامعة غزة من المستحقات
17:30إغلاق بحر خان يونس أمام المصطافين لمنع تفشي كورونا
16:13إغلاق بلدية نابلس بعد إصابة موظف بكورونا
16:08محكمة إسرائيلية تصدر حكما على قاتل عائلة دوابشة
16:06الصحة بغزة تنشر الإحصائية التراكمية لتفشي "كورونا"
14:54إصابة إسرائيلي طعنًا في "تل أبيب" وفرار المنفذ
14:50وصول كل من الوفد الإسرائيلي والإماراتي والبحريني إلى واشنطن
14:49معروف: لا موعد محدداً لفتح (معبر رفح).. ولا يوجد بروتوكولات لإعادة عمل الحلاقين
13:19(50) يوماً على إضراب الأسير ماهر الأخرس
13:17"الديمقراطية" تطالب بامتداد للقيادة الموحدة في الداخل والشتات واللجوء
13:17منظمة الصحة تحث الدول لدعم مبادرة اللقاح: "الوباء سيفتك بنا"
وقفة جماهيرية حاشدة بالدنمارك رفضًا للتطبيع

وقفة جماهيرية حاشدة بالدنمارك رفضًا للتطبيع

أرض كنعان / نظمت وقفة احتجاجية أمام سفارة دولة الإمارات في قلب العاصمة الدنماركية "كوبنهاغن"، رفضًا لاتفاق التطبيع الإماراتي-الإسرائيلي برعاية أمريكية، والذي يأتي كجزء من تطبيق "صفقة القرن".

وتأتي هذه الوقفة بدعوة من مجموعة الجمعيات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في كوبنهاغن وشيلاند، بمشاركة حشد من المتضامنين والنشطاء الدنماركيين والأجانب، وعددًا واسعًا من الفعاليات والشخصيات الوطنية وأبناء الجالية الفلسطينية والعربية.

ودعا منسق الجمعيات والمؤسسات والفعاليات في كوبنهاغن وشيلاند عصام فرح في كلمته، الإمارات للتراجع الفوري عن اتفاقية العار التي تشكل طعنة مسمومة في خاصرة القضية والشعب الفلسطيني، الذي يناضل منذ ٧٢ عامًا لانتزاع حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها حقه في تقرير مصيره على أرضه وفي دولته المستقلة كاملة السيادة

وأكد أن الادعاء بأن الاتفاقية تهدف إلى وقف خطة الضم الإسرائيلية ليس إلا ذرًا للرماد في العيون، ومحاولة فاشلة للالتفاف على خطورة هذه الخطوة التطبيعية وفي هذه الظروف الاستثنائية والصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وشدد على أن القضية الفلسطينية ليست جسر عبور لمصالح أي نظام عربي، وليست صندوق رسائل انتخابية، تقدم بالمجان للرئيس الأمريكي دونالد ترمب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأكد أن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وهي التي تحدد مصيره، داعيًا الأحزاب الوطنية العربية والشعوب العربية الحرة وجميع أحرار العالم للتحرك العاجل ورفض جميع هذه الخطوات التطبيعية.

ودعا إلى دعم الشعب الفلسطيني ونضاله المتواصل، والذي لن يكل ولن يتراجع مهما بلغت التحديات وتعاظمت التضحيات إلا بانتزاع كامل حقوقه الوطنية المشروعة بتقرير مصيره على أرضه وفي دولته المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس وتحقيق عودة اللاجئين.