Menu
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل

خلال المؤتمر الوطني..البطش: 3 نقاط لإسقاط مؤامرة التطبيع مع الاحتلال

أرض كنعان / أكد خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي اليوم الثلاثاء 18/8/2020 ، ان ثلاثة نقاط هي الطريق الوحيد لإسقاط مؤامرة التطبيع مع الاحتلال ، اولها ، دعوة رئيس السلطة  محمود عباس الأمناء العامين لعقد لقاء وطني عاجل.

وقال البطش خلال المؤتمر الوطني للفصائل والقوى السياسية والمجتمعية رفضاً لإتفاق العار الاماراتي الصهيوني بعنوان "التطبيع خيانة " ، ان النقطة الثانية لإسقاط المؤامرة هي سحب الاعتراف بالعدو ، ثالثاً ، النزول للشارع لتشكيل ضغط واسقاط التطبيع.

وشدد البطش على ان الدول العربية بحاجة الى تعزيز الصف والوحدة والتحرير لحماية نفسها من التقسيم ، وحتى لا تتمكن عدد من الدول من سرقة مقدراتها  ، ولتعطي للقضية الفلسطينية دورها.

وبين البطش ان المؤتمر الوطني يعقد للمرة الثانية في غزة لإظهار موقف وطني موحد رافض لصفقة القرن ، والاعلان عن الرفض لتسابق الدول العربية للتطبيع مع الاحتلال ، معرباً عن إدانة الكل الفلسطيني لاتفاق التطبيع مع الامارات دون ان نستعدي الشعب الاماراتي .

وفي كلمة للقوى الوطنية ، أكد عضو المكتب السياسي للمبادرة الوطنية عائد ياغي، على أن اتفاق "العار" بين الامارات و"إسرائيل" طعنة في كفاح وتضحيات شعبنا وحقوقه ومقدساته، ومؤامرة جديدة على أمتنا العربية والإسلامية ستمهد لمزيد من التوسع والتهويد والاستيطان الإسرائيلي.

وقال ياغي: "إن الاتفاق بين الامارات و"إسرائيل" يفتح الباب للتطبيع في البلدان العربية وخاصة الدول الخليجية ويتعارض مع ما أقرته جامعة الدول العربية التي نصت على أنه لا تطبيع دون انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف ياغي: "الاتفاق يعتبر تحدي لقرارات الجامعة العربية وكسرا للموقف العربي الذي كان يعتبر القضية الفلسطينية قضية مركزية للعرب والمسلمين".

وأشار إلى أن الاتفاق هو تنفيذ فعلي لبنود صفقة القرن التي تضمنت ضم الاغوار والمستوطنات وتصفية القضية الفلسطينية اضافة إلى أنه خدمة مجانية للرئيس الامريكي دونالد ترامب رئيس حكومة الاحتلال المجرم بنيامين نتنياهو".

ولفت ياغي إلى أن شعبنا يثق بالشعب الاماراتي والشعوب الخليجية في دعم القضية الفلسطينية، والاتفاق لن ينجح في اعادة صياغة الرأي العام لدى الشعوب العربية والإسلامية التي تعتبر فلسطين قضية مركزية

وفيما يتعلق باجتماع رام الله قال: "نتطلع أن يخرج الاجتماع الذي سيعقد في رام الله مساء اليوم بقرارات وخطوات عملية لاستعادة الوحدة الوطنية، والغاء كافة الاجراءات التي مست كافة أبناء شعبنا اضافة للتصدي لمحاولات فصل غزة عن الضفة.

ومن جانبه قال مفتي القدس والديار الاسلامية الشيخ عكرمة صبري ان ما جرى من اتفاق مع الامارات مؤسف رغم انه لم يفاجئنا كثيراً ، كون ان التطبيع كان متواصل في السر ولكن الآن أخذ التطبيع شكل رسمي .

وقال صبري "نؤكد على حقنا الشرعي ونرفض اي مظهر من مظاهر التطبيع  والخيانة" ، مطالباً المطبعين بإعادة النظر في الرواية "الاسرائيلية" ، والعودة للرواية الاسلامية .

وثمن محسن ابو رمضان رئيس حملة المقاطعة الدولية اللقاء الوطني المزمع عقده في رام الله مساء اليوم ، معتبراً ان الشعوب العربية ترفض التطبيع وتعتبر القضية الفلسطينية هي القضية الاولى والمركزية.

وشدد على ضرورة  توسيع مشاركة القوى الوطنية في كافة الفعاليات لإسقاط المؤامرة .