Menu
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ

يديعوت: الخطة الإسرائيلية الأكبر هي التطبيع مع الرياض

أرض كنعان / نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عن مصدر قالت إنه رفيع المستوى قوله، إن "الخطة الإسرائيلية الأكبر، هي الوصول إلى إقامة علاقات مع السعودية، أهم دول الخليج"، بعد إقامة العلاقة مع الإمارات.

وأضافت الصحيفة: "لم يجف بعد الحبر على اتفاق السلام مع اتحاد الإمارات، وفي إسرائيل ينظرون منذ الآن نحو الهدف التالي، الذي هو أيضا الغاية المركزية".

وقال المصدر الإسرائيلي: "نحن نأمل في أن يؤدي الاختراق مع اتحاد الإمارات لاحقا إلى اختراق مع السعودية أيضا. لقد كانت هذه دوما هي خطتنا الأكبر وتطلعنا المركزي. أما اليوم فيبدو هذا ممكنا أيضا".

وأشار إلى أنه ينبغي أن نفهم بأن زعيم اتحاد الإمارات محمد بن زايد، مقرب جدا من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان. وخطوة ابن زايد لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، كانت بلا شك منسقة مع بن سلمان، وعليه فلا ينبغي أن نستبعد إمكانية أن في النهاية سنرى أيضا تطبيعا للعلاقات مع السعودية"، بحسب المصدر الكبير الذي كان مشاركا في الاتصالات مع اتحاد الإمارات. كما نقلت الصحيفة.

ويأتي حديث الصحيفة في ظل الأنباء عن أن رئيس الموساد يوسي كوهن سيترأس قريبا، وفدا إسرائيليا يسافر إلى أبو ظبي، للبحث في تفاصيل اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات في كل المجالات: الأمن، والاقتصاد، والسياحة، والطيران.

وسيشارك في الوفد مندوبون عن الوزارات الحكومية ذات الصلة، بما فيها وزارة الخارجية التي أقصيت عن الاتصالات مع الإمارات. وفقا للصحيفة، وكلف بنيامين نتنياهو رئيس هيئة الأمن القومي مئير بن شباط لتنسيق الأعمال والاستعدادات للمحادثات. وتقول مصادر إنه يوجد توافق مبدئي مع الإمارات لرحلات جوية مباشرة بين أبو ظبي وتل أبيب.

ويخطط البيت الأبيض إجراء التوقيع على اتفاق التطبيع، في ساحة البيت الأبيض، بمشاركة نتنياهو، وولي عهد أبو ظبي ابن زايد والرئيس الأمريكي ترامب. ولم يتحدد موعد الاحتفال بعد، ولكن من المتوقع أن يعقد بين شهري أيلول وتشرين الأول. وفي هذه الأثناء، يحاول الأمريكيون استغلال الزخم وإقناع مزيد من الدول العربية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وأشارت الصحيفة، إلى أن رئيس الموساد يوسي كوهن تحدث مع رئيس وزراء البحرين، لإقامة علاقات وتطبيع بين الدولتين. ودول أخرى تقف على جدول الأعمال هي عُمان والسودان والمغرب. وفقا ليديعوت.