Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

أبو السبح : فعاليات التضامن مع الأسرى بأشكال متعددة أسلوب فعال لنقل معاناة الأسرى داخل السجون

أرض كنعان/ غزة/ رعت وزارة الأسرى والمحررين اليوم الخميس 25/4 فعالية رياضية "ماراثون" اختراق الضاحية بعنوان الحرية للأسرى التي نظمتها نقابة المهندسين الفلسطينيين بالتعاون مع وزارة الشباب وبمشاركة مجموعة من النقابات والهيئات في العامة والخاصة في قطاع غزة وذلك تضامناً مع الأسرى الفلسطنيين.

وأشاد د. عطا الله أبو السبح  وزير الأسرى والمحررين بأهمية تلك الفعاليات الرياضية التي تندرج ضمن عناوين التضامن مع الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية وتحمل اشكلاً متعددة اسلوب فاعل في نقل معاناة الأسرى داخل السجون ، مؤكدا على أن هذه الفعاليات تربط بين فكر الشباب ومعاناة الأسرى ، وهذا أقل ما يمكن أن يقدم للأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية  من الشباب الفلسطيني والعمل الجاد والحقيقي في تفعيل قضيتهم على المستوي المحلي والدولي .

وشدد أبو السبح على ضرورة تنظيم المزيد من هذه الفعاليات والنشاطات الرياضية  الخاصة بالشباب والعمل على انجاحها حتي تصل تلك معاناة أسرانا للعالم أجمع خاصة أن الرياضة والسياسة وجهان لعملة واحدة بل تتغلب فى أوقات كثيرة على السياسة فى الوصول لكل بلدان العالم يجي علينا استغلال مثل هذه الفعاليات استغلالا جيدأ ليعرف العالم ما يحل بأسرانا من عذابات داخل السجون مما يساعد ذلك فى دعم صمود أسرانا والرفع من روحهم المعنوية .

وبدوره تحدث د.محمد المدهون وزير الشباب والرياضة عن أهمية تلك الفعاليات وما لها من أثر كبير على قضية الأسرى مشيرأ بأن مثل هذه الفعاليات والقيام أو المشاركة بها هو واجب انساني وأخلاقي يتسم بالإحساس بالمسؤولية اتجاه أسرانا داخل السجون الإسرائيلية موضحا بـأنه لا يتحقق الانتصار إلا بالاجتهاد والمقاومة والمزيد من هذه الفعاليات ليتحرر أسرانا وينالوا الحرية، وذلك الاجتهاد والمقاومة يعتمد دائما على الشباب فهم عماد البلد وطريق التحرير .

ومن جهته أوضح محمد عباس رئيس اللجنة الفنية للسباق خريطة الطريق للمشاركون وبداية الانطلاقة من أمام وزارة الأسرى والمحررين والتي تبلغ مساحتها 6.5 كلم وتنتهي فى الختام أمام نقابة المهندسين منتصف شارع الجلاء بمدينة غزة .