Menu
21:11"الخارجية": تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جالياتنا
21:08"الصحة" بغزة تصدر بيانًا بشأن ازدياد أعداد الإصابات بكورونا
21:06حماس تعقب على إعلان وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الأمريكيين المولودين في القدس
21:05واشنطن تصدر أمرا يخص الأمريكيين المولودين في القدس
20:00جيش الاحتلال ينهي مناورات واسعة تحاكي حربًا متعددة الجبهات
19:57"الأوقاف" بغزة تقرر إغلاق 4 مساجد بمحافظتي الوسطى والشمال
19:55إدخال المنحة القطرية لقطاع غزة عبر حاجز "ايرز"
19:54السعودية تسمح بقدوم المعتمرين من الخارج بدءا من الأحد
19:50قيادي بـ"الديمقراطية" يتساءل: ماذا بعد جولات الحوار الأخيرة؟.. وإلى أين؟
19:49نتنياهو يعلق على قرار بيع الولايات المتحدة 50 مقاتلة "إف 35" للإمارات
19:48اسرائيل تبعث رسالة للرئيس عباس عبر ايطاليا.. إليك تفاصيلها
19:46رئيس الوزراء: سنرفع نسبة صرف الرواتب خلال الاشهر المقبلة.. وهذا ما طلبناه من البنوك بشأن الخصومات
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر

الشعبية في المحافظة الوسطى تكُرم كوكبة من طالبات وطلبة الثانوية العامة المتفوقين

أرض كنعان

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في المحافظة الوسطى وجبهة العمل الطلابي التقدمية مهرجان "غرس وبناء" لتكريم كوكبة جدد من طلبة وطالبات الثانوية العامة الناجحين هذا العام في المحافظة.

وحمل الحفل هذا العام فوج " الشهيد الرفيق وسام عبد الكريم "، بحضور اعضاء  من اللجنة المركزية و قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة في المحافظة وشخصيات اعتبارية ومجتمعية والطلبة الناجحين وأولياء أمورهم. 

وقَدمّ الحفل كلاً من الرفيقة شروق اللولو و الرفيق موسى أبو القمصان ، حيث افُتتح  الحفل بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح الشهداء، ومن ثم عُزف السلام الوطني الفلسطيني.

وألقى عضو اللجنة المركزية العامة  للجبهة الرفيق هاني خليل كلمة الجبهة استهلها بتوجيه التحية إلى روح الرفيق المثال والثائر وسام عبد الكريم، عضو اللجنة المركزية للجبهة ومسئول طلاع غسان كنفاني، والذي رحل عنا بجسده لا بروحه ليترك ورائه بصمات ساهمت في تعزيز الوعي والثقافة الوطنية لدى عدد كبير من الطلائع الجبهاوية. 

ونقل هاني خليل تهاني و تحيات الرفيق الأمين العام للجبهة لتحرير فلسطين الرفيق أحمد سعدات من داخل باستيلات العدو, وتبريكات الرفيق القائد جميل مزهر وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية.


وقال خليل:  اهلا وسهلا بكم في هذه الاحتفالية التي نكرم فيها كوكبة من طلابنا المتفوقين في الثانوية العامة. 
والتي نؤكد من خلالها على ان رعاية هذا الجيل وتأمين كل مقومات  النجاح له، هو الضمانة الحقيقة لغد افضل لتحقيق الاستقلال، والدرع الواقي من خطر الانزلاق في كبوات الانقسام. 

وأكد خليل على ان الاهتمام يأتي انسجاما لوعينا بأن هذا الجيل يشكل ملامح المرحلة المقبلة وليكونوا قادة المستقبل. 
وان يكونوا متفوقين ورواد في كل المجالات. وان يحبوا فلسطين وان يتوشحوا بكوفيتها ويرفعوا علمها، لا من اجل سلطة او حزب او عشيرة. 

وقال خليل ان عدونا الصهيوني ومنذ تأسيس كيانه المسخ، قد عسكر نفسه بألة عسكرية متطورة لكنه في ذات الوقت امتلك ترسانة من الادمغة والعقول لادراكه بأن الصراع  علي الارض لابد ان يحميه ويغذيه صراع فكري وسياسي وثقافي. 


وخاطب هاني الطلاب قائلا أحبتنا الطلاب نحن لا نعدكم بتقديم الهدايا والمنح الجامعية وان كنا سنحاول أن نقدم مانستطيع في هذا المجال , ولكننا نعدكم بان نهديكم وعيا بحقوكم وان نناضل معكم وبكم من أجل تحقيقا وان نناضل من اجل حق التعليم المجاني لكل طالب وطالبة في ظل هذا الوضع الصعب وخاصة في قطاع غزة المحاصر وفي ظل سياسة تسليع التعليم والأتجار به لجني الأرباح وتوقف الدعم من قبل السلطة الفلسطينية لجامعات القطاع حتي أصبحت الجامعات المملوكة لمنظمة التحرير لا تختلف عن الجامعات الخاصة.


وفي ختام كلمته جدد هاني خليل تهنئته للطلاب الناجحين والمتفوقين وطالبهم بالمثابرة والأجتهاد والأستمرار علي ذات الدرب في مسيرة التفوق والنجاح .
ولاننسي ان نتوجه بالشكر الجزيل لكافة العاملين في سلك التربية والتعليم وفي مقدمتهم المعلمين الأفاضل لما يبذلوه من جهد من أجل إنجاح العملية التعليمية وتطويرها .

من جهتها، ألقت الطالبة مرح هاني مزهر كلمة الطلبة والطالبات الناجحين واستهلت كلمتها  بتوجيه تحية أجلال وإكبار الي الشهداء والأسرى والجرحى والى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على تنظيمها الحفل التكريمي وعلى الأهتمام الدائم بالعلم والمسيرة التعليمية والدفاع عن الطلبة وحقوقهم.

قالت فيها: " كم هي مؤثرة تلك اللحظات التي تمتزج  فيها فرحة النجاح والأنجاز  بألم الفقد ومرارة الأسر وقسوة الحصار. 

واعتبرت مزهر  أن النجاح بالثانوية العامة لحظات حاسمة، في تاريخ كل طالب منا، وإنها لحظات للفرح الممزوج بالفخر والاعتزاز، وهم يودعوا هذه المرحلة الدراسية، ويتجهون لمرحلةٍ جديدة.

وخاطبت أولياء الطلبة وقالت: " أهلنا الأعزاء،...  لقد عبرنا معكم درب الحياة المليئة بالأشواك والذي سخرتموه في سبيل وصولنا لهذا النجاح بجهدكم وكدكم وكلمة الشكر لاتوفيكم حققكم ولكننا نعدكم بأن نكون اليد التي تبني والعقل الذي يفكر 

وفي ختام كلمتها تمنت  لأخواتها واخوتها الطلبة الناجحين،  مزيداً من التفوق والتميز في المرحلة الجامعية. 

وبدروها القت الطالبة شهد درويش كلمة الأسرى قائلة يسعدني ان أقف اماكم اليوم لأقدم لكم شكري للرفاق في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين علي تنظيمهم هذا الحفل التكريمي .
واهدت الطالبة شهد نجاحها الى الأمين العام أحمد سعدات والى كافة الأسرى في سجون الأحتلال الغاصب والي الشهداء الطلبة في مسيرات العودة شهداء العلم والوطن.

من جهته، ألقى الرفيق ماهر مزهر عضو المكتب الطلابي  لجبهة العمل الطلابي التقدمية كلمة  استهلها بتوجيه تحية العز والشموخ والاجلال والاكبار لزملائنا الاسرى الطلبة في سجون الاحتلال وفي المقدمة منهم رفيقات ورفاق جبهة العمل الطلابي التقدمية والقطب الطلابي التقدمي، الذين يلاحقهم الاحتلال ليل نهار ويشن حملات الاعتقال الموسعة بحقهم. 

وشدد ماهر  في كلمته بأن الحركة الطلابية الفلسطينية وجبهة العمل الطلابي خصوصاً لن ينكسروا بالملاحقة والاعتقال والاستهداف. 

وأشاد ماهر بكوكبة جدد من الطلبة الناجحين في الثانوية العامة، الملتحقين بركب الدراسة الجامعية، والذين قهروا كل الظروف اللاإنسانية في قطاع غزة وفي مقدمتها الفقر والحصار والبطالة وانقطاع التيار الكهربائي، ليؤكدوا اننا شعب يستحق الحياة، وسينتزع هده الحياة من بين مخالب آلة القتل والبطش الصهيونية، 


وجدد دعوة جبهة العمل الطلابي لكل الجهات المسؤولة بضرورة تبني سياسية التعليم المجاني كحق لكل الطلبة في الجامعات الفلسطينية، وحق الحصول على فرصة عادلة في التعليم الجامعي دون ان يكون العبء المادي مانعاً لهم لإكمال دراستهم الجامعية ومسيرتهم التعليمية.

وقال ماهر مزهر " لن نقبل بأن تنعكس أزمة الجامعات على الطالب وأولياء الأمور، وهذا يستدعي وضع سياسة مالية واضحة لدعم الجامعات الوطنية بدءاً من استئناف صرف المخصصات المالية للجامعات المتوقفة عن جامعات القطاع مند اكثر من عشر سنوات، وصولاً لتعديل الموازنة الحكومية ورفع نسبة تغطية التعليم فيها، باعتباره اولوية وطنية أولى".


وتخلل الحفل وصلة للدبكة الشعبية قدمتها فرقة افاق للدبكة. 

واختتم الحفل بتكريم لعائلة الشهيد وسام وتكريم 150 طالب وطالبة المتفوقين بالثانوية العامة.

ش
شع
شعبية3
شعبية1
شعبي
شعبية
شعبية6
شعبية5
شعبية4
شعبية7