Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

السماح لآلاف الفلسطينيين بالدخول الى الاراضي المحتلة دون تصاريح

أرض كنعان / سمحت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أيام بدخول الآلاف من الفلسطينيين للمناطق المحتلة عام 48 دون تصاريح أو حتى تفتيش وذلك عبر عدة ثغرات في الجدار الفاصل وذلك في سابقة هي الأولى منذ بدء انتفاضة الأقصى عام 2000.

ووفقاً لما ذكره شهود عيان فانه اليوم الأول من عيد الأضحى دخل عشرات الآلاف من الفلسطينيين في الضفة الغربية لمناطق ال 48 عبر عدة ثغرات في السياج أبرزها الثغرة قرب قرية فرعون بقضاء طولكرم والمحاذية لمدينة الطيبة في المثلث.

في حين تحضر حافلات ذات لوحات "إسرائيلية" صفراء على أعين جنود الاحتلال وتقوم بتحميل الركاب الى المناطق الساحلية وإلى المسجد الأقصى دون فحوصات او حتى سؤال عن التصاريح.

وقال شهود عيان  ان شرطة الاحتلال توقفت عن السؤال عن التصاريح ولوحظ غيابها عن المناطق التي يرتادها الفلسطينيون على شواطئ يافا ونتانيا وغيرها ما يوحي بأن ما جرى خطة مدبرة هدفها على ما يبدو اختبار إمكانية إزالة  أجزاء كبيرة من الجدار العازل بعد ضم المستوطنات.

ووفقاً لمتابعين للشأن الإسرائيلي فخرائط الضم تشمل مناطق واسعة الى الشرق من الجدار العازل ما يعني إزالة مقاطع واسعة منه وانعدام جدوى الجدار ، في حين سيكون من الصعوبة بمكان إعادة بناء جدران جديدة حول الكتل الاستيطانية النائية ما يعني الإبقاء على مناطق مفتوحة برمتها.

وخلال الايام الماضية اقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي على فتح البوابات عند الجدار العازل، والتي تفصل بين مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية كما وقامت قوات الاحتلال بعمل عدة "فتحات" بالجدار في مناطق مختلفة من مدينة طولكرم.

واتاحت هذه الفتحات المجال للآلاف من المواطنين الدخول الى مناطق الداخل الفلسطيني المحتل سواء للعمل او للترفيه او لزيارة الاقارب.

وعلى الرغم من الهواجس الامنية الكبيرة لدولة الاحتلال، إلا ان هذه البوابات فتحت ودخل الآلاف عبرها الى مناطق الداخل المحتل.

وفي الوقت الذي اعلنت فيه الحكومة الفلسطينية حالة الاغلاق الشامل بالضفة الغربية اليوم الجمعة، ومنع التنقل بين المدن يومي الجمعة والسبت، فإن أعداد ضخمة من أبناء الضفة عبروا فتحات الجدار نحو الشواطئ والاماكن الترفيهية في الداخل المحتل.