Menu
22:24النخالة: لا خطوط حمراء بأي مواجهة مقبلة مع "إسرائيل"
22:19رابطة المولدات ترفض قرار سلطة الطاقة بتحديد سعر كيلو الكهرباء
22:17اقتصاد غزة تحدد سعر الدجاج وتتوعد المخالفين
22:15"معاريف": إصابة عدد من العاملين في البيت الأبيض بـ "كورونا" عقب توقيع اتفاقية السلام
22:11الاحتلال يُعيد نشر القبة الحديدية بمحيط مدينة أسدود
22:11غانتس يهدد حماس من الغلاف
19:57"الأشغال" تسمح بعودة عمل شركات المقاولات بغزة
19:53الأوقاف تقرر فتح "الأقصى"
19:52"العمل": 500 فرصة عمل في القطاع الصناعي قريباً
19:51إغلاق مبنى محكمة رام الله يوم غد لغايات التعقيم
17:54حماس تكشف تفاصيل اجتماعها مع مبعوث الامم المتحدة للسلام ملادينوف...
17:51تعرف على التسعيرة الجديدة لكهرباء مولدات غزة (صورة)
17:50"اشتية" يوعز بتشديد الإجراءات لمواجهة "كورونا"
14:53مزهر : تطل علينا ذكرى  الألم والفاجعة مذبحة صبرى وشاتيلا وملوك الغزي والعار تصافح يد القتلة والمجرمين من الصهاينة الملطخة أياديهم بدماء الاطفال والشيوخ والنساء .
13:07تنويه مهم للمواطنين الذين لم يستفيدوا من المنحة القطرية أو مساعدات متضرري كورونا
الاحتلال يرتكب مزيدًا من الجرائم بالضفة تمهيدًا للضم

"حماية": الاحتلال يرتكب مزيدًا من الجرائم بالضفة تمهيدًا للضم

أرض كنعان / أكد مركز حماية لحقوق الإنسان أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مزيدًا من الجرائم ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تمهيدًا لتنفيذ مخططات الضم.

وأدان المركز في بيان له إجراءات الاحتلال في الأراضي المحتلة، واعتبرها استمرارًا لسلسلة الانتهاكات والجرائم بحق الفلسطينيين، والتي تصنف بأنها جرائم حرب وفقًا لقواعد روما الناظمة لعمل المحكمة الجنائية الدولية.

واعتبر أن هذه الإجراءات تمثل تجسيدًا لسياسة العقاب الجماعي التي ما زالت تمارسها سلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين، وكذلك تشكل انتهاكًا صارخًا لأحكام القانون الدولي.

وأوضح أن سياسة الاحتلال في الاراضي المحتلة تمثل مخالفة واضحة لكافة القرارات الأممية الصادرة عن الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة وترقى لمستوى جرائم الحرب وفقًا لأحكام المادة " 8" من نظام روما.

ويرى المركز أن عدم اتخاذ المجتمع الدولي موقفًا حازمًا إزاء سياسة الاحتلال في الأراضي المحتلة يشجعه على ارتكاب المزيد من الانتهاكات للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي وقرارات الشرعة الدولية.

ودعا المركز المجتمع الدولي وخاصة الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة إلى تحمل مسئولياتها القانونية والأخلاقية والوفاء بالتزاماتها.

وطالب المركز المجتمع الدولي والأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة والمنظمات الدولية ومنظمات العمل الإنساني للتدخل الفوري والعاجل للضغط على سلطات الاحتلال لإجبارها على وقف هذه الإجراءات.