Menu
12:29"إسرائيل" تبدأ تخفيف قيود الإغلاق
12:26إصابات بالاختناق واعتقال أسير محرر خلال اقتحام الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل
12:25المتطرف "غليك" يقود اقتحاما استفزازيا للأقصى
12:01المنظمة: ما أقدمت بريطانيا على تمريره قبل 103 أعوام عبر بلفور لن يستكمل على أيدٍ أميركية
11:59قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى أسبوعًا
11:56تطبيع بلا تفويض.. الانتقادات والاحتجاجات في السودان تتصاعد رفضا لاتفاق العار
11:50ارزيقات: سيتم صرف كافة مستحقات المعلمين الشهر الحالي
11:48الكشف عن أسباب ارتفاع إصابات كورونا في قطاع غزة
11:47"سلطة النقد" تصدر تعميمًا حول نسبة خصم القروض من رواتب الموظفين عن شهر أيلول
10:36الإعلان عن فرص عمل مؤقت جنوب قطاع غزة
10:2693 عاما على إصدار الجنيه الفلسطيني
10:19الخليل : الاحتلال ينصب حواجز ويفتش منازل المواطنين
10:16انهكه الاضراب ..الاسير ماهر الاخرس مستمر في معركته لليوم الـ98
10:14قوى رام الله تدعو لأوسع مشاركة في ذكرى وعد بلفور المشؤوم
10:13"الداخلية" بغزة تكشف ملابسات وفاة فتاة من النصيرات
UEP3e

وكالة وحكومة: تفاصيل بدء المدارس في قطاع غزة السبت المقبل

أرض كنعان / يبدأ يوم السبت المقبل 8/8/2020، دوام طلبة المدارس الحكومية والتابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في محافظات قطاع غزة، بعد انقطاع منذ شهر مارس على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد.

وستبدأ الدراسة في المدارس في قطاع غزة، بشهر استدراكي يستمر لمدة شهر، حيث سيتم استدراك كافة المواد في السنة السابقة والتي لم يتم تدريسها بسبب تعطيل المدارس.

ففي المدارس الحكومية، أوضح زياد ثابت، وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، أن الدوام المدرسي في المرحلة الاستدراكية سيشهد تقليصاً إلى أربعة حصص بواقع 40 دقيقة لكل حصة مدرسية.

وأضاف ثابت، أن الوزارة بدأت بتعميم الجداول المتعلقة بتوزيع الطلاب والمواد الاستدراكية على المدراس ويوم السبت المقبل مع بداية العام الدراسي الجديد سيتم العمل على تطبيقها.

وبيَنَ أنه خلال الفترة الاستدراكية من المقرر أن تنتهي الفترة الصباحية للدوام المدرسي عند العاشرة صباحاً والفترة المسائية عند الواحدة والنصف بعد الظهر، لافتاً إلى أنه مع بداية شهر سبتمبر القادم سيعود الدوام لوضعه الطبيعي بمعدل 5 حصص.

وأشار إلى، تقليص الدوام المدرسي في المدراس التي تعقد فيها امتحانات الاكمال لطلبة الثانوية العامة الي حين الانتهاء من تقديمها.

أما المدارس التابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، فأوضح فريد أبو عاذرة رئيس برنامج التعليم، أن الدراسة ستشهد أربع حصص دراسية فقط، سيتخللها استراحة ستكون داخل الغرفة الصفية، تجنباً لتجمع الطلبة وازدحامهم في ساحة المدرسة على أن يمكث معلم الحصة الثانية داخل الفصل في أثناء الاستراحة.

وأضاف، أن الفترة الصباحية ستبدأ في الساعة 7.20 صباحاً وتنتهي في 10.45، أما الفترة المسائية فستبدأ في 12.20 مساءً، وتنتهي في 3.45 مساءً.

ولفت أبو عاذرة إلى أن الفترة المسائية ستبدأ بعد ساعة ونصف من مغادرة طلبة الفترة الصباحية، وذلك للقيام بعملية التعقيم بين الفترتين، وتتم عملية التعقيم مرة أخرى بعد نهاية الفترة المسائية.

وأكد أبو عاذرة على أنه لن يتم تشغيل المقاصف خلال الفترة التعويضية، كما ستتم مراجعة الخطة السابقة أسبوعياً لعمل التحسينات اللازمة حسب التغذية الراجعة الواردة من المدارس.