Menu
11:57عشراوي ترحب برسالة الاحتجاج الاوروبية بشأن الاستيطان
11:51فتح تعلق على المطالبات الامريكية بفرض عقوبات على الرئيس
11:46عضو في الكونغرس الأميركي يطالب ترامب بفرض عقوبات شخصية على الرئيس عباس
11:45تظاهرات اسرائيلية حاشدة ضد نتنياهو
11:43السلطة تدين تصديق الاحتلال الإسرائيلي على خطة بناء مجمع صناعي شمال القدس
11:3916 سفيراً أوروبياً يحتجون لدى الاحتلال الإسرائيلي بسبب البناء في منطقة E.1
11:38وفاة الفنان الفلسطيني المناضل عبد الحي مسلّم
11:35بحر : يهنئ الغنوشي بـ عيدالأضحى وتجديد رئاسته لبرلمان تونس
11:32"هآرتس": السلطة تدرس عودة التنسيق الأمني إذا أُلغي الضم
11:29محلل إسرائيلي: يكشف تفاصيل جديدة عن "إحباط تسلل" حزب الله الأخيرة
11:27"الزراعة" بغزة: عمليات الذبح العشوائية في الشوارع مؤسفة
11:22صحيفة عبرية تكشف تفاصيل جديدة بشأن خطة "الضم"
11:14إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 17.85 مليونا
11:11أفضل سبعة أطعمة لمقاومة درجات الحرارة المرتفعة
11:06200 حالة وفاة و3923 إصابة في صفوف جالياتنا بالعالم
بعد فيديو ذبح الأضاحي ..عائلة الفرا تصدر توضيحاً هاماً

بعد فيديو ذبح الأضاحي ..عائلة الفرا تصدر توضيحاً هاماً

أرض كنعان/ أصدرت عائلة الفرا بياناً للرأي العام بعد تداول فيديو لمجموعة من الشبان من العائلة يقومون بطقوس صاخبة تزامناً مع ذبح الأضاحي في عيد الأضحى المبارك على نطاق واسع، وما رافقه من جدل حول الفيديو.

وقالت العائلة في بيان لها: إنها "تُعتبر جزء لا يتجزأ من الكل الفلسطيني وهي عائلة محافظة على شعائر ديننا وعاداتنا ومعتقداتنا ولديها عقيدة راسخة منطلقة من تعاليم ديننا الإسلامي ونود أن نوضح ما حصل من بعض الشباب الذين قاموا بنشر فيديو يظهر فرحتهم بالعيد والتي لا يمكن أن يكون لديهم أية نوايا أخرى وليس في نواياهم إساءة للدين والوطن".

وأضافت: "لكن ما حدث هو مبالغة بوسيلة إظهار الفرحة التي فهمها البعض بشكل يسيء للعائلة مما أدى إلى تأويل المقصد من ذلك العمل الذي لا يمكن أن يصل فكر من صنعه لما تم تفسيره من بعض النشطاء والإعلاميين والسياسيين".

وتابعت: "حاول بعض شباب العائلة وبنوايا بريئة إدخال السرور على أسرهم بالاحتفال بعيد الأضحى المبارك ولكن خانهم التعبير وظهرت بعض المشاهد التي لا نقبلها والتي استغلها أعداء الأمة لتشوية صورة شعبنا وأمتنا".

وقالت عائلة الفرا: إن "هؤلاء الشباب يتمنون العيش بسلام ككل شعوب العالم ولا يعشقون العنف والدماء، وإن هؤلاء الشباب حاصلون على شهادات جامعية ومنها شهادات عليا وهم يعانون من البطالة وضيق الحال وانسداد الأفق كغيرهم من الشباب فى ظل الحصار، إلا أنهم سيبقون عمادا لهذا الوطن من أجل التحرير وبناء الدولة".

وأضافت: "نستنكر المشاهد التي ظهرت في مقاطع الفيديو والتي مست مشاعر العديدين وأساءت لصورة شعبنا الفلسطيني وأمتنا الإسلامية، وإن عائلة الفرا كجزء من النسيج الفلسطيني قدمت وضحت كغيرها من العائلات العديد من الشهداء والأسرى والجرحى حيث يصادف اليوم الذكرى السادسة لاستشهاد أحد عشرة شهيدا في يوم واحد من أبناء العائلة، في حرب العصف المأكول وستبقى العائلة ذخرا وسندا للوطن والدين".