Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!
بعد فيديو ذبح الأضاحي ..عائلة الفرا تصدر توضيحاً هاماً

بعد فيديو ذبح الأضاحي ..عائلة الفرا تصدر توضيحاً هاماً

أرض كنعان/ أصدرت عائلة الفرا بياناً للرأي العام بعد تداول فيديو لمجموعة من الشبان من العائلة يقومون بطقوس صاخبة تزامناً مع ذبح الأضاحي في عيد الأضحى المبارك على نطاق واسع، وما رافقه من جدل حول الفيديو.

وقالت العائلة في بيان لها: إنها "تُعتبر جزء لا يتجزأ من الكل الفلسطيني وهي عائلة محافظة على شعائر ديننا وعاداتنا ومعتقداتنا ولديها عقيدة راسخة منطلقة من تعاليم ديننا الإسلامي ونود أن نوضح ما حصل من بعض الشباب الذين قاموا بنشر فيديو يظهر فرحتهم بالعيد والتي لا يمكن أن يكون لديهم أية نوايا أخرى وليس في نواياهم إساءة للدين والوطن".

وأضافت: "لكن ما حدث هو مبالغة بوسيلة إظهار الفرحة التي فهمها البعض بشكل يسيء للعائلة مما أدى إلى تأويل المقصد من ذلك العمل الذي لا يمكن أن يصل فكر من صنعه لما تم تفسيره من بعض النشطاء والإعلاميين والسياسيين".

وتابعت: "حاول بعض شباب العائلة وبنوايا بريئة إدخال السرور على أسرهم بالاحتفال بعيد الأضحى المبارك ولكن خانهم التعبير وظهرت بعض المشاهد التي لا نقبلها والتي استغلها أعداء الأمة لتشوية صورة شعبنا وأمتنا".

وقالت عائلة الفرا: إن "هؤلاء الشباب يتمنون العيش بسلام ككل شعوب العالم ولا يعشقون العنف والدماء، وإن هؤلاء الشباب حاصلون على شهادات جامعية ومنها شهادات عليا وهم يعانون من البطالة وضيق الحال وانسداد الأفق كغيرهم من الشباب فى ظل الحصار، إلا أنهم سيبقون عمادا لهذا الوطن من أجل التحرير وبناء الدولة".

وأضافت: "نستنكر المشاهد التي ظهرت في مقاطع الفيديو والتي مست مشاعر العديدين وأساءت لصورة شعبنا الفلسطيني وأمتنا الإسلامية، وإن عائلة الفرا كجزء من النسيج الفلسطيني قدمت وضحت كغيرها من العائلات العديد من الشهداء والأسرى والجرحى حيث يصادف اليوم الذكرى السادسة لاستشهاد أحد عشرة شهيدا في يوم واحد من أبناء العائلة، في حرب العصف المأكول وستبقى العائلة ذخرا وسندا للوطن والدين".