Menu
09:53غانتس يُشدد شروط تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين لذويهم
09:50الكشف عن تفاصيل المنحة الرئاسية للأندية الفلسطينية
09:49ضابط إسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة عن معركة خزاعة في حرب 2014
09:47حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة
09:45“نيويورك تايمز” تضع يدها على وثائق تفضح محمد بن سلمان
09:44دولة تمنح زوارها 3 آلاف دولار إذا أصيبوا بفيروس كورونا
09:40حارس ليفربول يستمع للنصيحة: لن أعود إلى البرازيل
09:33عرض ضخم من الزمالك لضم نجم "الفدائي"
09:32كافيين القهوة ومشروبات الطاقة.. تأثيرات مختلفة على جسمك
09:31كيف تطهّر الكمامة القماشية قبل ارتدائها لأول مرة؟
09:30أشخاص ممنوعون من تناول البطيخ
09:27أشعة الميكرويف غير ضارة.. لكن تجنبي تسخين هذه الأطعمة فيه
09:26الاحتلال يستهدف ويلاحق الصيادين قبالة سواحل غزة
09:25ما حقيقة إمكانية تعاقد إنتر ميلان مع ميسي؟
09:24حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم

الكشف عن تفاصيل المنحة الرئاسية للأندية الفلسطينية

ارض كنعان

قال عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، اليوم الأحد، إن قرار المنحة الرئاسية للأندية الرياضية مربوط بإعلان رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة جبريل الرجوب عن موعدها، مؤكداً أنه لا يمكن لأي شخص الحديث والتصريح بشأن المنحة، لأنها مرتبطة بالحكومة.

وأكد هنية، أن المنحة الرئاسية أصبحت استحقاق للأندية الفلسطينية بتأكيد من اللواء جبريل الرجوب، مبيناً أن العديد من الظروف أحالت بصرفها، منها انتشار وباء كورونا والأزمة المالية التي تمر بها الحكومة في رام الله، إضافة إلى عدم استلام أموال المقاصة.

وبيّن هنية، أن ما تم الإعلان عنه أمس في اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم، بتخصيص مبلغ 200 ألف دولار، جاء بتمويل كريم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة في المحفظات الجنوبية، مبيناً أن هذه المنحة هو جزء من الاستحقاق للأندية الغزية لتوفير بعض الاحتياجات لها.

شار إلى أن المنحة المالية، هي مكملة للمنح التي تقدم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة، مؤكداً أنها مساعدة عاجلة قبل البدء في الموسم الرياضي الجديد، عقب الانتخابات القادمة للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وفي سياق آخر، أكد هنية أن شهر سبتمبر القادم سيشهد انتخابات جديدة لاتحاد كرة القدم، مبيناً أنها ستكون بشكلها التوافقي ككل عام.

وطالب هنية من الحركات الرياضية في قطاع غزة، فرز وجوه قادرة على تنفيذ خطط الاتحادات الرياضية، مبيناً أنه مع رحيل من لم يقدم شيئاً للاتحادات، والإبقاء على أصحاب الإنجازات.

وشدد هنية  على رفضه لقصة المناطقية وتوزيع الحصص في قضية الانتخابات، مبيناً أن يجب وضع الشخص المناسب في المكان المناسب، ولو على حساب المناطقية.