Menu
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة

التعليم بغزة : يكشف ترتيبات جديدة عن بدء العام الدراسي الجديد

أرض كنعان

أكد مدير العلاقات الدولية والعامة بوزارة التربية والتعليم العالي بغزة معتصم الميناوي بغزة  حول ترتيبات بدء العام الدراسي الجديد على موعد بدء العام الدراسي الجديد للاداريين في تاريخ 5/8، والطلبة في تاريخ 8/8.

وتابع في تصريحات إذاعية رصدتها أرض كنعان  لا زلنا نعمل بسيناريو الدوام الكامل لكنه غير معتمد ويخضع للتغير بناء على تقيم لجنة الطوارئ بوزارة الصحة في ظل استمرار انتشار فايروس كورونا.

وبين أنه مع بداية العام الدراسي الجديد سيكون هناك فصحة لعدة أيام لتنتظم العملية التعليمية من حيث الالتزام بالزي المدرسي وترتيب الطلبة في صفوفهم.

وأوضح أنه ومن بداية العام الدراسي الجديد وحتى تاريخ 1/9 ستقوم الوزارة بإعطاء المواد الاستدراكية للطلبة وتشمل كافة المواد في المرحلة التي لم يستكملها الطالب وتعتمد على المواضيع المهمة.

ولفت إلى أنه يستثنى من المواد الاستدراكية طلبة الصف الاول الاساسي وسيتم اعتماد أول ثلاثة أسابيع على التعليم باللعب باستخدام النشاط اللامنهجي من ترفيه ولعب، قبل بداية الاسبوع الاول من بدء العام الدراسي الجديد سيكون هناك استعدادات من الوزارة بتعقيم وتجهيز المدارس احترازيا في ظل جائحة كورونا لاستقبال الطلبة.

وأشار إلى أن هناك تنسيق عالي مع الوزارة برام الله ووكالة الغوث "اونروا" حول كيفية بدء العام الدراسي الجديد والتعامل مع كافة السنياريوهات المحتملة في ظل جائزة كورونا، سيبدأ العام الدراسي بخطى واثقة وسننجح بانطلاقه بالجهود التي تقدمها الوزارة رغم جائحة كورونا.

وبين أنه جرى تدريب عدد كبير من المعلمين على استخدام بوابة روافد التعليم، كتعليم إلكتروني يعتمد عليه الميدان في المرحلة القادمة إن لزم الأمر، بخصوص دوام المدارس في الضفة حتى اللحظة ما زال في موعده المحدد بتاريخ 6/9 ونأمل أن تتمكن الوزارة من البدء بالعام الدراسي دون أي معوقات، كما جرى التوافق على ان تكون الدراسة في مناطق الضفة بمحافظة دون أخرى بسبب انتشار فايروس كورونا.

#غزة #التعليم