Menu
22:02الكشف عن تفاصيل أول طائرة قسامية حلقت فوق "الكرياه"
21:58القمر الإسرائيلي "أوفيك 16" يبدأ بإرسال الصور من الفضاء
21:56أبو هولي: مخيمات الضفة دخلت دائرة الخطر مع ظهور إصابات كورونا
21:53مؤسسة تحذّر من سعي الاحتلال لإغلاق "مصلّى الرحمة"
21:51الاحتلال يفرج عن 4 صيادين من غزة بعد اعتقالهم 12 يومًا
21:48الشيخ صبري: قرار إغلاق باب الرحمة باطل ونُحذر من نوايا الاحتلال
21:47ترقب إسرائيلي مع اقتراب قرار محكمة لاهاي حول جرائم الاحتلال
21:44كوخافي: نستعد لاحتمال اندلاع حملة عسكرية تتجاوز حدود الضفة
21:40لجان المقاومة: تحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة أسرانا الأبطال وتركهم عرضة لوباء كورونا
21:383 وفيات بكورونا في الضفة اليوم و ارتفاع الوفيات إلى "47"
21:36حماس: قناة "العربية" تقود حملة تضليل وتشويه
21:33التعليم العالي تصدر توضيحاً بشأن المنح الدراسية
21:32"الجهاد" تؤكد دعمها لقرار المرجعيات الدينية للتصدي لمحاولات الاحتلال بتهويد مصلى باب الرحمة
21:30"الاقتصاد" تغلق 7 محلات تجارية مخالفة للإجراءات الصحية
21:29استكمال كافة الاحتياجات العاجلة لوزارة الصحة لمواجهة كورونا
الكشف عن تفاصيل أول طائرة قسامية حلقت فوق الكرياه

الكشف عن تفاصيل أول طائرة قسامية حلقت فوق "الكرياه"

أرض كنعان / كشفت كتائب الشهيد عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الثلاثاء، تفاصيل عن إطلاق أول طائرة فلسطينية، حلّقت فوق وزارة الحرب الإسرائيلية، في معركة "العصف المأكول" عام 2014.

وقالت الكتائب عبر موقعها الرسمي،"في مثل هذه الأيام وقبل أعوام، وخلال معركة العصف المأكول، كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أن مهندسيها تمكنوا من صناعة طائرة بدون طيار، لتسجل بذلك تطوراً عسكرياً نوعياً عجزت الدول العربية من الوصول إليه".

وأضافت: "أبابيل1 هي الطائرة التي صنعتها الكتائب فكانت قسامية 100%، ونفذت هذه الطائرة العديد من الطلعات الاستطلاعية حتى وصلت الى وزارة الحرب الصهيونية في "تل أبيب"، بل ونفذت مهمة جهادية".

وتابعت: "الطائرة القسامية قامت في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزارة الحرب الصهيونية "الكرياة" في "تل أبيب" التي يقاد منها العدوان على قطاع غزة"

وأفصحت الكتائب في بيانها العسكري في اليوم الثامن لمعركة (العصف المأكول)، أنها صنعت طائرات بدون طيار تحمل اسم "أبابيل1"، وتمكنت الكتائب من إنتاج 3 نماذج منها (A1A) وهي ذات مهام استطلاعية، (A1B) وهي ذات مهام هجومية-إلقاء، (A1C) وهي ذات مهام هجومية -انتحارية .

وأكدت الكتائب أن طائراتها قامت في ذات الوقت بثلاث طلعات، شاركت في كلٍ منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعةٍ مهام تختلف عن الأخرى، وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة.

ولفتت إلى أن مفاجأة الطائرات القسامية المسيرة أحدثت إرباكاً وذهولاً لدى المحتل وقادته في إطار معركة "العصف المأكول" المتواصلة مع الاحتلال.

كما كشفت لأول مرة أن طائراتها قامت في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزارة الحرب الصهيونية "الكرياة" "بتل أبيب" التي يقاد منها العدوان على قطاع غزة، مؤكدةً أن نجاح عدد من طائراتها في تنفيذ مهامها يسجل لكتائبنا المظفرة على الرغم من الغطاء الجوي ومنظومات الاعتراض المتطورة للاحتلال.