Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
علي فيصل

علي فيصل: ندعو الى استراتيجية لافشال صفقة القرن الامريكية وخطة الضم الاسرائيلية

أرض كنعان / اعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطبن الرفيق علي فيصل ان السياسية الامريكية الهوجاء وسياسية إسرائيل العدوانية، وجهان لسياسة عدوانية واحدة، تارة تأخذ عنوان "صفقة القرن" وتارة خطة الضم الصهيونية، وبالتالي فان هذه السياسة تستهدف نكبة جديدة بحق الشعب الفلسطيني، والى السعي لبناء "دولة إسرائيل الكبرى"، وايضا استهداف المنطقة العربية والشعوب برمتها، وهذا ما يفرض مواجهة موحدة تحت شعار متحدون في مواجهة صفقة القرن الامريكية وخطة الضم الإسرائيلية..

جاء ذلك خلال مشاركة الرفيق علي في الفعالية الوطنية التي نظمها الملتقى العربي عبر تطبيق "زووم" تحت شعار "متحدون ضد صفقة القرن وخطة الضم" بمشاركة عدد من قادة وممثلي الاحزاب العربية من قوى تقدمية ديمقراطية وقومية ويسارية اضافة الى شخصيات سياسية وفكرية اضافة الى مشاركة عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية.. وقال فيصل: بات ملحا طي صفحة الانقسام على أساس الشراكة الوطنية الكاملة، وطي صفحة جميع الاتفاقيات مع الولايات المتحدة وإسرائيل وملحقاتها الأمنية، والاقتصادية، وفتح الطريق جميعا أمام المقاومة الشعبية الشاملة بكل اشكالها بما فيها الانتفاضة الشعبية الشاملة وصولا الى حد اعلان العصيان الوطني.

وتابع قائلا: ند:و الى سحب الاعتراف بإسرائيل والسعي لوضعها امام محكمة الجنايات الدولية باعتبارها دولة إرهابية، وتدويل الحقوق الفلسطينية بالذهاب للأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين كاملة العضوية بعاصمتها القدس، والسعي الجدي لبناء حركة لاجئين موحدة الى جانب انتفاضة شعبنا في الضفة ومقاومته في غزة، والحراك الشعبي في الأراضي المحتلة عام 1948.

وقال ايضا: هذه هي الاستراتيجية التي ندعو اليها كجبهة ديمقراطية والتي تتطلب عقد قمة فلسطينية يحضرها الأمناء العامون لوضعها موضع التطبيق الفعلي في ميدان المواجهة وعلى ارضية "ان الوحدة والمقاومة هي طريقنا لمواجهة مشروع صفقة القرن الامريكية والضم الإسرائيلي".

على المستوى العربي دعا فيصل: الى بناء جبهة مقاومة عربية تضم كل قوى المقاومة فيها، ومواجهة عمليات التطبيع وتفعل سلاح المقاطعة، واعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية العربية.. وعلى المستويين الإقليمي والعالمي دعا الى بناء جبهة مقاومة موحدة والعمل على بناء أوسع تحالف عالمي لمواجهة السياسة الامريكية والإسرائيلية بمشاركة روسيا والصين وايران وسوريا وكوبا وفنزويلا، وتستند الى حركة تحرر عالمي تأخذ منحاها التصاعدي في مواجهة سياسات الامبريالية الامريكية وسياساتها..

ودعا الى الاستفادة من جميع عناصر القوة المحلية والاقليمية والدولية التي توفر شروط الدعم الكامل للشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة السياسة الامريكية الفاشلة والعاجزة التي تستخدم الحصار الاقتصادي على روسيا والصين وفنزويلا وكوبا وايران وسوريا من خلال قانون قيصر. وختم قائلا: بالمقاومة وبالوحدة وبالانتفاضة نستطيع ان ندحر هذا الاحتلال ونستطيع ان نحقق أمال شعبنا بالعودة وإقامة الدولة بعاصمتها القدس والتي لن تكون في أي يوم من الأيام عاصمة للدولة اليهودية بل ستبقى عاصمة ابدية لدولة فلسطين الحرة..