Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
مسؤول رفيع يدفع لإجراء انتخابات جديدة

مسؤول رفيع في حزب غانتس ضد نتنياهو: يدفع لإجراء انتخابات جديدة

أرض كنعان / هاجم مسؤول رفيع في حزب كحول لفان الاسرائيلي برئاسة بيني غانتس بشدة رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو، امس الجمعة، بعد يوم من تقديمه برنامج المساعدة الاقتصادية لاحتواء أزمة كورونا.

وبحسب المصدر "يدفع نتنياهو بكل القوة لإجراء الانتخابات، ويوزع الأموال على المواطنين لتفكيك الحكومة في آذار/مارس". وتساءل المصدر لماذا "لا يمكن تشكيل ميزانية لسنة وربع بسبب عدم اليقين"، لكن "أعلن عن خطة الأمس للعام المقبل؟"

وكشف نتنياهو عن مساعدات جديدة للرعاية الاجتماعية للإسرائيليين الذين فقدوا مصادر دخلهم بسبب أزمة كورونا، وقال "إن تلك الإجراءات ستقدم شبكة أمان اقتصادية لعام مقبل". وأضاف نتنياهو ان الدولة ستعتبر من فقدوا وظائفهم بسبب الأزمة مستحقين للرعاية الاجتماعية حتى منتصف 2021 وتوفر تدريبا للمهن في زمن كورونا وتسرع وتيرة تقديم المنح للشركات والأعمال المتعثرة.

وهاجم المسؤول الخطة نفسها، قائلاً "إنها لا تمتلك محركات نمو، بل تهدف فقط إلى توزيع الأموال على المواطنين دون احتواء ازمة السوق"، مشيراً إلى أن "الأرثوذكس المتطرفين يفهمون أيضا أن نتنياهو يضغط من أجل الانتخابات".

ورد الليكود تعقيبا على الهجوم"يتفق جميع الاقتصاديين على أن إسرائيل تحتاج الآن إلى ميزانية لمدة عام بشكل فوري. بينما يعمل رئيس الوزراء على مدار الساعة لجلب هذه الميزانية إلى جانب حزمة مساعدات مالية لاحتواء كورونا، فإن كحول لفان تعرقل ذلك لأسباب سياسية. كفاهم ثرثرة ويدخلوا تحت النقالة".

نذكر أن علاقات كحول لفان والليكود لم تكن جيدة أبدا على الرغم من أن الحكومة تعمل منذ شهرين إجمالا منذ أن أدت اليمين الدستورية، لكنها وصلت إلى أزمة شديدة هذا الأسبوع، مع التصويت على إنشاء لجنة قضائية برلمانية. وقال رئيس الائتلاف ميكي زوهار إن الليكود ينوي التصويت لصالح الاقتراح، مما أدى إلى إدانة شديدة من قبل وزير القضاء نيسنكورن وهدد بتشكيل لجنة تحقيق بشأن الغواصات.