Menu
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"
13:49مسيرات غاضبة في قطاع غزة نصرةً للنبي ورفضًا لإساءات فرنسا
13:47الصحة: 8 وفيات و504 إصابات بكورونا في الضفة وغزة خلال 24 ساعة
13:26إدخال الأموال القطرية إلى غزة
وزارة الخارجية والمغتربين

"الخارجية": وفاة و75 إصابة و44 حالة تعاف جديدة بين صفوف الجالية الفلسطينية

أرض كنعان / أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، عن تسجيل وفاة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، بين جاليتنا في السعودية، ما يرفع عدد الوفيات بالفيروس في صفوف جالياتنا حول العالم إلى 161 وفاة.

وأكدت الخارجية في بيان لها، مساء  أمس الأربعاء، تسجيل 75 إصابة جديدة بالفيروس بين جالياتنا في العراق وقطر والولايات المتحدة الأميركية، ما يرفع عدد الإصابات إلى 2661 إصابة، فيما سجلت 44 حالة تعاف، ليصبح العدد الإجمالي للمتعافين 1397.

وقالت الوزارة إن فريق العمل المختص في سفارة دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، أكد تثبيت رحلة للخطوط الملكية الأردنية في 10 تموز/يوليو الجاري، لإجلاء دفعة من العالقين في الجمهورية التركية.

وأضافت أن فريق عملها المصغر قام بالتعاون مع سفارات دولة فلسطين لدى عمان، وتونس، ولبنان، وتركيا، بترتيب إجلاء العالقين في كل من تونس ولبنان، عبر مطار إسطنبول الدولي، ومن ثم الى مطار الملكة علياء الدولي على متن طائرة الملكية في 10 تموز/يوليو، ومنه الى ارض الوطن، مشيرة إلى أنه تم حل مشكلة عدد من العالقين في دول أخرى بالطريقة ذاتها.

وأوعزت الوزارة لسفارتي دولة فلسطين لدى تونس ولبنان، بضرورة الإعلان عن ذلك لجميع العالقين المسجلين في القوائم المعتمدة، والطلب منهم المبادرة فورا لشراء تذاكر السفر والحجز إلى إسطنبول، وعلى الملكية الى عمان.

وأوضحت أن فريق عملها المصغر الذي يقوم بالتنسيق لحملة "عودة الأحباب" أكد وصول 159 مواطنا وطالبا من العالقين في الجمهورية التركية إلى ارض الوطن، ليبلغ عدد العائدين من تركيا 715، فيما بلغ عدد القادمين من الأردن اليوم 297 مواطنا.

الولايات المتحدة الأميركية: 15 إصابة جديدة بالفيروس

أفاد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الأميركية، بتسجيل 15 اصابة جديدة في صفوف الجالية، في فلوريدا، ودالاس، وأوهايو، وميتشتيغن، ليرتفع عدد الاصابات الى 1214 إصابة، حاله منها في العناية المكثفة ووضعها حرج جدا، فيما لم تسجل اية حالة وفاة جديدة بين صفوف ابناء الجالية لليوم الخامس على التوالي، ليبقى العدد 63 حالة وفاة.

السعودية: وفاة جديدة بين جاليتنا

أكدت سفارة دولة فلسطين لدى المملكة العربية السعودية، تسجيل وفاة جديدة في صفوف الجالية، للمواطن فضل اسماعيل عيسى الزعيم (52 عاما)، بسبب فيروس "كورونا".

قطر: 50 إصابة جديدة و44 حالة تعاف

أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى قطر، تسجيل 50 إصابة جديدة في صفوف الجالية، وذلك بعد إجراء 5190 فحص "كورونا" لأشخاص مشتبه بإصابتهم، ليرتفع عدد الاصابات الى 576، بينها 104 حالات نشطة في الحجر خارج المستشفى، و5 في العناية المكثفة، إضافة إلى 15 في المستشفيات وحالتهم مستقرة، مضيفة أنه سجلت 41 حالة تعاف جديدة، ليرتفع عدد المتعافين الى 448، فيما سجلت 4 حالات وفاة سابقة.

سفارتنا لدى الجزائر: إجلاء ثلاثة عالقين إلى لبنان

أفادت سفارة دولة فلسطين لدى الجزائر، بإجلاء 3 طلبة فلسطينيين من العالقين المقيمين في لبنان، وذلك بالتنسيق مع سفارة الجمهورية اللبنانية في الجزائر، وسفارة دولة فلسطين لدى لبنان، حيث تم إجلاؤهم على متن طائرة لبنانية، والتأكد من وصولهم الى أهليهم وذويهم بالسلامة وهم بخير وصحة جيدة.

وقالت السفارة انها على تواصل دائم مع الطلبة المشتبه بإصابتهم نتيجة مخالطة مصابين في مدينة العفرون بالبليدة، للاستفسار عن نتائج فحوصاتهم، وحالتهم الصحية مستقرة، كما تتابع أوضاعهم المعيشية وتقف عند احتياجاتهم.

الكاريبي: لا إصابات بالفيروس بين جاليتنا

اكدت سفيرة دولة فلسطين لدى الكاريبي، عدم وجود اية اصابة في صفوف ابناء الجالية المقيمين في دول حوض الكاريبي المختلفة، وإنها على تواصل معهم عبر رؤساء الجاليات والمسؤولين في تلك الدول للاطمئنان على صحتهم والاطلاع على احتياجاتهم، كما تواصلت مع رؤساء الجاليات ورؤساء الوزراء في تلك الدول للاطمئنان على أوضاع أبناء الجاليات.

العراق: 10 إصابات جديدة بالفيروس بين جاليتنا

أكدت سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية العراقية، تسجيل 10 إصابات جديدة في صفوف الجالية، إحداها في العناية المركزة لمواطن (75 عاما)، مضيفة أنها تتابع الأوضاع الصحية والمعيشية للمصابين، وتقف عند احتياجاتهم الطبية والمعيشية.

كما وفرت السفارة ملابس الوقائية للأطباء والممرضين من أبناء الجالية، الذين تطوعوا في المشافي العراقية لمواجهة فيروس "كورونا"، كذلك الأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى للحالات المحتاجة لذلك.

وقالت إنه في ضوء بدء الموجة الثانية من انتشار وتفشي الفيروس في العراق، عممت السفارة على أبناء الجالية ضرورة أخذ الحيطة والحذر والالتزام التام بطرق الوقاية المعلنة رسميا من الحكومة العراقية.