Menu
12:09صورة: تعرف على آخر تحديثات الخارطة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة
12:08الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا
12:06مصادر أمنية اسرائيلية : لا نستبعد هجوم سايبر ايراني ..
12:04استطلاع إسرائيلي: تراجع لليكود يقابله صعود لحزب بينيت
12:02السلطة ترسل رسائل متطابقة حول انتهاكات الاحتلال
11:42السودان خيبتنا الجديدة: مسيرة إلغاء لاءات الخرطوم الثلاثة
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا
11:27صحفي إسرائيلي يكشف حقيقة انقطاع التيار الكهربائي عن "إسرائيل"
11:26أسعار صرف العملات في فلسطين
11:24الطقس: الحرارة اعلى من معدلها بـ 3 درجات
حماس والشعبية تناقشان الوضع الراهن وسبل مواجهة التحديات

حماس والشعبية تناقشان الوضع الراهن وسبل مواجهة التحديات

أرض كنعان / عقدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء أمس السبت، اجتماعاً على المستوى القيادي الأول في قطاع غزة، لمناقشة الأوضاع والتطورات السياسية، والمشهد الراهن، وسبل مواجهة التحديات المتمثلة بالعدوان المتواصل على شعبنا.

وناقش المجتمعون مخططات الاحتلال التي تستهدف الحقوق والثوابت الفلسطينية، وما يمارس على الأرض الفلسطينية من سياسات بهدف تكريس الاحتلال الصهيوني واستكمال مشروعه الاستيطاني الاستعماري بفرض السيطرة على ما تبقى من الأرض وضمها لكيانه المزعوم، وفرض وقائع جديدة على الأرض مستغلاً حالة الصمت والتواطؤ والوهن وغياب المواقف الحاسمة من قبل المجتمع الدولي بتجريم الاحتلال.

وأكدت القيادتان في بيان مشترك على ضرورة تعزيز مقومات صمود شعبنا في مواجهة سياسة الحصار والتجويع التي تهدف إلى إخضاعه وثنيه عن مواصلة مقاومته ونضاله وكفاحه في مواجهة مشاريع الاحتلال ومخططاته العدوانية.

كما أكد المجتمعون علي وجوب تصعيد المقاومة الشاملة في كل مواقع الاشتباك، ودعوة شعبنا إلى اعتبار كل شبر من الأرض المستهدفة بالضم الاستعماري في الضفة والأغوار ساحة مواجهة مع الاحتلال.

وشددوا على أن مسار المقاومة هو الكفيل بالرد على السياسات والمخططات الصهيونية، كما أكد المجتمعون على أن وحدة الموقف من كافة المكونات في الساحة الفلسطينية نقطة ارتكاز باتجاه تحقيق الوحدة في ميدان المواجهة، مما يتطلب استكمال الوحدة الوطنية المستندة لبرنامج الثوابت والقطع مع مسار الرهانات الخاسرة بالتسوية ومتاهاتها وسحب الاعتراف بالعدو والتحلل الفعلي من كافة الاتفاقيات السياسية والأمنية والاقتصادية معه.

كما حيا المجتمعون صمود أهلنا في القدس والضفة والمناطق المحتلة عام 1948م والشتات مؤكدين على أن معركة الصمود والتصدي على أرض الضفة ليست منفصلة عن باقي الأرض الفلسطينية، وأن الاشتباك في كافة نقاط التماس هو الرد الشعبي الكفيل بتقويض مشروع الاحتلال بالضم الاستعماري إلى جانب كافة أشكال المقاومة الفاعلة.

وناقش المجتمعون جملة من القضايا الداخلية بمسؤولية وطنية وأكدوا علي ضرورة التواصل المستمر ومعالجة كل ما يطرأ من مشكلات في الوضع الداخلي مؤكدين علي رفع درجة اليقظة لمحاولات المس باستقرار الحالة الداخلية وتهديد تماسك ووحدة مجتمعنا والعمل على التخفيف من الأعباء عن أبناء شعبنا علي قاعدة حماية الجبهة الداخلية وتعزيز الحاضنة الشعبية في مواجهة مساعي الاحتلال لإضعافها ومفاقمة معاناتها وكسر روح المقاومة فيها.

واكد المجتمعون على ضرورة تضافر كل الجهود لمواجهة ذلك.