Menu
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل

(iOS 14) يحصل على شاشة رئيسية جديدة مع (Widgets)

ارض كنعان

أعلنت شركة آبل خلال فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين (WWDC 2020) عن نظام (iOS 14)، وهو أحدث إصدار رئيسي لنظام التشغيل، بحيث يتضمن الإصدار مجموعة من التحسينات التي طال انتظارها لعناصر واجهة المستخدم الأساسية، بالإضافة إلى بعض الميزات الجديدة التي تعالج المشاكل الأخرى في المنصة الناضجة إلى حد كبير.

وتؤثر العديد من تغييرات (iOS 14) على شاشات هاتف آيفون الأكثر استخدامًا، من ضمنها الشاشة الرئيسية وواجهة الاتصال الهاتفي ومعاينات (App Store).

وبعد سنوات عديدة من ظهور الميزة على أجهزة أندرويد، تضيف آبل في النهاية دعمًا للأدوات المصغرة (Widgets) التي يمكن الوصول إليها من الشاشة الرئيسية، بالإضافة إلى إعادة تصميم شبكة الأيقونات التي تدعم إضافة تلك الأدوات المصغرة إلى الشاشة.

وسيتمكن المستخدمون أيضًا من تبديل الشاشة الرئيسية من شبكة إلى قائمة مصنفة تلقائيًا، التي يمكن فرزها بحسب التطبيقات الأكثر استخدامًا والتطبيقات المقترحة، والمعروفة باسم مكتبة التطبيقات (App Library).

ويتم عرض الأدوات المصغرة (Widgets) بأحجام متعددة، من ضمنها المربعات والمستطيلات، كما يتم إدراجها مباشرةً في الشاشة الرئيسية أو يتم الاحتفاظ بها في عرض اليوم من الشاشة اليسرى.

ويتيح معرض الأدوات المصغرة الجديد للمستخدمين رؤية خيارات حجم وتصميم مختلفة، مأخوذة في بعض الحالات من طرق عرض (Apple Watch)، وهناك أيضًا مكدس ذكي يمكن أن يظهر في مكان واحد على الشاشة ويتحول بين طرق عرض متعددة.

وتحصل هواتف آيفون على ميزة صورة داخل صورة، وهي ميزة كانت موجودة على أجهزة آيباد منذ فترة طويلة من الوقت، بحيث يمكن تشغيل مقاطع الفيديو داخل النافذة، التي يمكن أن تنتقل حول الشاشة أو تنتقل إلى الجانب.

وحصل المساعد الصوتي سيري (Siri) على إعادة تصميم ليصبح أقل تدخلاً، بحيث يظهر في الجزء السفلي من الشاشة بدلًا من الاستيلاء على الشاشة بأكملها.

وكما كان من قبل، يمكن استخدام سيري لجلب التطبيقات وإجراء عمليات البحث، وأصبح المساعد قادرًا الآن على الاعتماد على إجابات من موارد أكثر على الإنترنت، ويمكن استخدامها لبدء إرسال الرسائل الصوتية.

وسيتم الآن تشغيل الإملاء على الجهاز بدلاً من طلب الوصول إلى السحابة، وتمت إضافة العديد من أزواج اللغات الجديدة لتمكين الترجمة المباشرة بين أزواج اللغات، ويمكن لتطبيق (Translate)، وهو تطبيق (iOS) جديد، العمل بلا اتصال بالإنترنت والترجمة بين 11 لغة مختلفة.

ويكتسب (App Store) دعمًا لمعاينات التطبيق التي تسمى (App Clips)، مما يتيح للمستخدمين الحصول على نسخ مصغرة أو تجريبية من محتوى التطبيق الرئيسي دون الحاجة إلى تنزيل التطبيقات الكاملة.

وتهدف هذه المبادرة، التي تشبه مبادرة جوجل المسماة (Slices) لنظام أندرويد، إلى توفير فرصة ترويجية أفضل للبرامج، بالإضافة إلى الوصول السريع إلى تطبيقات الشراء أو النقل التشاركي أو التأجير.