Menu
16:46لجان المقاومة: سيبقى اليوم يوما أسودا في تاريخ المطبعين الذين ارتهنوا لموقف اسيادهم الصهاينة والامريكان وشعبنا سيواصل مقاومته موحدا حتى تحرير أرضه واجتثاث العدو الصهيوني
16:30النيابة العامة تعلن تشديد إجراءاتها بحق المخالفين لتعليمات السلامة بغزة
16:28وقفة غضب جماهيري في جنين تنديدًا بالتطبيع مع الاحتلال
16:27مواجهات مع الاحتلال بالخليل وإغلاق طرق بمسافر يطا
16:24التعليم بغزة: خطة لاستئناف الدراسة مرتبطة بالحالة الوبائية
16:15احتجاج ضد البنك العربي بالعيزرية لإيقافه حسابات 90 أسيرًا
15:39توجيه لمراكز حقوقية وللأمم المتحدة مذكرات حول حصار غزة
15:37صحيفة عبرية: التنسيق الأمني يعود تدريجياً
15:34"الخارجية" تعلن عن رحلة اجلاء جديدة من أمريكا
15:31الكيلة: 6 وفيات و888 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية
15:30الاقتصاد بغزة: إحالة 137 تاجرًا للنيابة العامة خلال الأسبوع الماضي
15:28مظاهرة أمام البيت الأبيض رفضًا لاتفاقية التطبيع
15:26حماس: الاستعداد لاقتحام مركزي للأقصى الخميس المقبل نتاج لاتفاقيات التطبيع
15:24مستوطنون يقتحمون الأقصى ودعوات لاقتحام مركزي الخميس المقبل
15:21الحموري : الوضع بالقدس كارثي ومساع إسرائيلية لطرد 200 ألف مقدسي
EbGlU6AWkAEXL9D

عبد ربه: الصليب الاحمر يتقاعس في تقديم مهمامه الأساسية

أرض كنعان / وصف النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، الدكتور أيمن دراغمة، المنطقة التي ينوي الاحتلال ضمها في الضفة الغربية، بأنها تزخر بالموارد المائية والزراعية، وتمثل نقطة تواصل مع العالم العربي من خلال الأردن.

جاء ذلك في كلمةٍ متلفزة، ألقاها دراغمة، ضمن حملة دولية، تهدف لمناهضة ضم قرار ضم الضفة، وتحمل عنوان "الضفة ضفتنا"، اليوم الاثنين.

أكد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه على وجود تقصير وغياب كبير من قبل الصليب الأحمر منذ مطلع أذار الماضي في تقديم مهمامه الأساسية المتمثلة بتنظيم زيارات أهالي الأسرى لأبنائهم في السجون وزيارته للأسرى فترة التحقيق ومتابعة أوضاع الأسرى وظروفهم الصحية .

وأوضح عبد ربه في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، يوم الاثنين، أنه في حال استمر الصليب الأحمر بالتقاعس في القيام بمسؤولياته فإن ذلك من شأنه أن يضع علامات استفهام حول الدور الحقيقي للمنظمة الدولية للصليب الأحمر وسيُدخل الأمور في منحنى سياسي وقانوني .

وأشار عبد ربه إلى أنه زيارات أهالي أسرى القدس لأبنائهم التي بدأت وستتواصل خلال اليوم والأيام القادمة تتم بالترتيب المباشر ما بين لجنة أهالي أسرى القدس ومصلحة سجون الاحتلال دون أي تدخل من الصليب الأحمر .

وفيما يتعلق بزيارات أهالي الأسرى في الضفة وقطاع غزة، قال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين "إن هذه الزيارات لا تزال متوقفة بقرار من حكومة الاحتلال بذريعة جائحة كورونا في إمعان واضح لزيادة معاناة الأسرى رغم الانفراجة في زيارة المحامين لعدد من السجون ."

هذا وعبر رئيس لجنة اهالي الاسرى المقدسيين أمجد أبو عصب عن استيائه من تنصل الصليب الاحمر من مسؤولياته تجاه الاسرى، مضيفا أن زيارات أهالي الاسرى تتم بدون ترتيبات من قبل الصليب الذي لم يقم بأي إجراء تجاه الاسرى منذ أربعة أشهر ولم يُسمع له صوت ليطمئن أهالي الاسرى .

في سياق أخر، أوضح أبو عصب في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن اعتقال قوات الاحتلال خمس فتيات وحارسا بعد الاعتداء عليهم اثناء تواجدهم في مصلى باب الرحمة ، وصدور قرار بإبعادهم عن المسجد الاقصى لمدة اسبوع ، يأتي ذلك في إطار تطبيق سياسة الإبعاد عن الاقصى واستهداف المسجد الاقصى المبارك، وإفراغه من المصلين .