Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
EbGlU6AWkAEXL9D

عبد ربه: الصليب الاحمر يتقاعس في تقديم مهمامه الأساسية

أرض كنعان / وصف النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، الدكتور أيمن دراغمة، المنطقة التي ينوي الاحتلال ضمها في الضفة الغربية، بأنها تزخر بالموارد المائية والزراعية، وتمثل نقطة تواصل مع العالم العربي من خلال الأردن.

جاء ذلك في كلمةٍ متلفزة، ألقاها دراغمة، ضمن حملة دولية، تهدف لمناهضة ضم قرار ضم الضفة، وتحمل عنوان "الضفة ضفتنا"، اليوم الاثنين.

أكد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه على وجود تقصير وغياب كبير من قبل الصليب الأحمر منذ مطلع أذار الماضي في تقديم مهمامه الأساسية المتمثلة بتنظيم زيارات أهالي الأسرى لأبنائهم في السجون وزيارته للأسرى فترة التحقيق ومتابعة أوضاع الأسرى وظروفهم الصحية .

وأوضح عبد ربه في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، يوم الاثنين، أنه في حال استمر الصليب الأحمر بالتقاعس في القيام بمسؤولياته فإن ذلك من شأنه أن يضع علامات استفهام حول الدور الحقيقي للمنظمة الدولية للصليب الأحمر وسيُدخل الأمور في منحنى سياسي وقانوني .

وأشار عبد ربه إلى أنه زيارات أهالي أسرى القدس لأبنائهم التي بدأت وستتواصل خلال اليوم والأيام القادمة تتم بالترتيب المباشر ما بين لجنة أهالي أسرى القدس ومصلحة سجون الاحتلال دون أي تدخل من الصليب الأحمر .

وفيما يتعلق بزيارات أهالي الأسرى في الضفة وقطاع غزة، قال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين "إن هذه الزيارات لا تزال متوقفة بقرار من حكومة الاحتلال بذريعة جائحة كورونا في إمعان واضح لزيادة معاناة الأسرى رغم الانفراجة في زيارة المحامين لعدد من السجون ."

هذا وعبر رئيس لجنة اهالي الاسرى المقدسيين أمجد أبو عصب عن استيائه من تنصل الصليب الاحمر من مسؤولياته تجاه الاسرى، مضيفا أن زيارات أهالي الاسرى تتم بدون ترتيبات من قبل الصليب الذي لم يقم بأي إجراء تجاه الاسرى منذ أربعة أشهر ولم يُسمع له صوت ليطمئن أهالي الاسرى .

في سياق أخر، أوضح أبو عصب في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن اعتقال قوات الاحتلال خمس فتيات وحارسا بعد الاعتداء عليهم اثناء تواجدهم في مصلى باب الرحمة ، وصدور قرار بإبعادهم عن المسجد الاقصى لمدة اسبوع ، يأتي ذلك في إطار تطبيق سياسة الإبعاد عن الاقصى واستهداف المسجد الاقصى المبارك، وإفراغه من المصلين .