Menu
09:55حماس: تصريح حول لقائها مع مجموعة السلام العربي
09:52أسعار صرف العملات في فلسطين
09:49الطقس: أجواء حارة رغم انخفاض طفيف بدرجات الحرارة
13:24د. حمدونة : محاكم الأسرى الفلسطينيين " عن بعد " وردعية وغير قانونية وبلا زيارة للمحامين
13:22مفوضية الشهداء والأسرى تجدد الدعوة لإقامة نصب تذكاري لشهداء سجن عكا وتطالب بريطانيا بالاعتذار
13:17"الزهار" يؤكد رفض التشريعي ومعارضته الكاملة لما يسمى قانون حماية الأسرة
12:34الرجوب: اجتماع لمركزية "فتح" بعد غد الجمعة لبحث مشاريع الضم
12:12حماس تصدر بيانًا بذكرى شهداء ثورة البراق الشريف
12:11الاحتلال يستولي على 5 جرافات ومعدات ويحتجز عمالا في المزرعة الغربية
12:08حماس: هدم الاحتلال لمنشآت المقدسيين إمعان في العدوان على الشعب الفلسطيني
12:02فيروس كورونا: بريطانيون يتوصلون إلى عقار طبي محتمل ومنظمة الصحة العالمية تعتبره "اختراقا علميا"
11:37استعدادات استثنائية لجيش الاحتلال على حدود غزة
11:36سفارة فلسطين في القاهرة تعلق الدوام لأسبوع قابل للتجديد
11:33ثلاثة قتلى في الداخل المحتل خلال 24 ساعة
11:05"ا.حيدر الحوت" : دماء شهداء ثورة البراق ستظل هي صانعة التاريخ الفلسطيني ولن يسقط خيار المقاومة بـ كافة أشكاله حتى انتزاع الحق الفلسطيني
حسام  بدران

حماس: تصريح حول لقائها مع مجموعة السلام العربي

أرض كنعان / أصدرت رئيس مكتب العلاقات الوطنية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" حسام  بدارن تصريحا صحفيا حول اللقاء الثنائي الذي جمع قيادة حماس بممثلين عن مجموعة السلام العربي بخصوص مبادرتهم حول الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وجاء في التصريح :"التقت قيادة الحركة ممثلةً برئيس المكتب السياسي للحركة الأستاذ إسماعيل هنية وكذلك رئيس مكتب العلاقات الوطنية بممثلين عن مجموعة السلام العربي مساء أمس الثلاثاء، بخصوص مبادرتها للتواصل مع الفصائل الفلسطينية لتحقيق الوحدة الوطنية".

وضمّ اللقاء من أعضاء مجموعة السلام العربي "سمير حباشنة، وعلى ناصر محمد وأكرم عبد اللطيف، وفلاح النقيب، وعبد السلام المجالي، ومحمد الرميحي، ومروان الفاعوري، وعباس زكي".

وعبّر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية عن تقديره لهذه المبادرة مؤكدًا على ترحيب حركته بأي تحرك إيجابي يدفع باتجاه تحقيق الوحدة الوطنية، خاصة حين يأتي من النخب العربية الحريصة على مصلحة الشعب الفلسطيني، معتبرًا أن هذا اللقاء يأتي استكمالا لسلسلة تشاورات عقدها حسام بدران مع منسق المجموعة م. سمير حباشنة.

وتعتبر حماس هذا الجهد ينم عن حرص المجموعة على وحدة الشعب الفلسطيني واستعادة حقوقه وتحقيق تطلعاته.

وأكدت حماس جاهزيتها للتعامل مع هذا المسعى المنسجم مع رؤاها وقيمها الوطنية المتعلقة بإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية الشاملة على قاعدة الشراكة الوطنية، مؤكدة أن مواقف الحركة الوطنية تؤمن بأن منظمة التحرير الفلسطينية هي إنجاز وطني مهم وهي البيت الفلسطيني الذي ينبغي أن يضم الكل الفلسطيني في إطار الشراكة، وعقد الإطار القيادي المؤقت خصوصا في ظل الخطوات التصعيدية الخطيرة التي تقوم بها حكومة الاحتلال الصهيوني ومساعيها الخبيثة في القرصنة على أجزاء من الضفة الغربية ضمن "مشروع الضم" الذي تسعى من خلاله إلى ترسيخ مبدأ الاستعمار الاحتلالي من خلال قضم الأرض وطرد سكانها الأصليين وتفتيت قضيتهم في أصقاع الأرض.

وجاء في التصريح :"إن حركة حماس إذ تؤمن بأهمية كل حراك عربي وإقليمي ودولي ينصف الشعب الفلسطيني، لتؤكد على ترحيبها مرةً أخرى بما تضمنته مساعي مجموعة السلام العربي في وساطتها، مؤكدة على دعمها الحثيث لهذه المبادرة، بما يدفع باتجاه وحدة شعبنا الفلسطيني وتحقيق مطالبه العادلة".