Menu
21:11"الخارجية": تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جالياتنا
21:08"الصحة" بغزة تصدر بيانًا بشأن ازدياد أعداد الإصابات بكورونا
21:06حماس تعقب على إعلان وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الأمريكيين المولودين في القدس
21:05واشنطن تصدر أمرا يخص الأمريكيين المولودين في القدس
20:00جيش الاحتلال ينهي مناورات واسعة تحاكي حربًا متعددة الجبهات
19:57"الأوقاف" بغزة تقرر إغلاق 4 مساجد بمحافظتي الوسطى والشمال
19:55إدخال المنحة القطرية لقطاع غزة عبر حاجز "ايرز"
19:54السعودية تسمح بقدوم المعتمرين من الخارج بدءا من الأحد
19:50قيادي بـ"الديمقراطية" يتساءل: ماذا بعد جولات الحوار الأخيرة؟.. وإلى أين؟
19:49نتنياهو يعلق على قرار بيع الولايات المتحدة 50 مقاتلة "إف 35" للإمارات
19:48اسرائيل تبعث رسالة للرئيس عباس عبر ايطاليا.. إليك تفاصيلها
19:46رئيس الوزراء: سنرفع نسبة صرف الرواتب خلال الاشهر المقبلة.. وهذا ما طلبناه من البنوك بشأن الخصومات
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر

حماس: القدس تتعرض لخطر حقيقي

أرض كنعان/ غزة/ أكَّد تقرير صادر عن المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الخميس (18-4) أنَّ المقدسات والمعالم الإسلامية في مدينة القدس المحتلة تتعرَّض اليوم لخطر حقيقي يستهدف طمس معالمها وتغيير طابعها ضمن مخطط صهيوني ممنهج.

وقال التقرير، الذي يرصد المشاريع الاستيطانية واعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية: "إنَّه وفي ظل الصمت والتواطؤ الدولي وغياب الرادع الفعلي، يقوم الاحتلال بأعمال الحفر والتدمير في طريق باب المغاربة، الذي يعدُّ جزءاً لا يتجزأ من المسجد الأقصى، كما يقوم بتسريع تهيئة فراغات الطريق الجوفية إلى كنس يهودية وربطها بباقي ساحة البراق".

وتابع التقرير بالقول: "بالإضافة إلى مصادرة أرض مقبرة مأمن الله التاريخية، وتحويل أغلبها إلى حديقة عامة تحت اسم "حديقة الاستقلال"، ولم يبق إلا نحو 25 دونمًا من أرض المقبرة".

وكشف التقرير الذي يغطي المدَّة من 16 آذار (مارس) الماضي إلى 15 نيسان (أبريل) الجاري أنَّ الاحتلال بعد مصادرته أكثر من 1232 دونماً من أراضي المقدسيين الواقعة قبالة المسجد الأقصى من الناحية الشرقية، شرع في إقامة "حديقة توراتية" و"مكب نفايات وشبكة بنى تحتية" على هذه المساحة الواسعة من الأرض، التي تعود ملكيتها للمواطنين في بلدات العيسوية والطور وعناتا.

وأوضح أنَّ الاحتلال يقوم بحماية وحراسة المتطرّفين الصهاينة في تنفيذ اقتحاماتهم المتكرّرة لباحات الأقصى وإجراء نشاطات تهويدية استفزازية، من أخطرها ما تقوم به منظمات صهيونية تطلق على نفسها اسم "الائتلاف من أجل الهيكل" الذي بدأ حراكًا نشطًا ضمن فعالياته الداعية إلى تسريع بناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك.

ورصد التقرير مواصلة الاحتلال حملته المسعورة في مصادرة أراضي المواطنين ومنازلهم وتجريف الأراضي الزراعية في الضفة المحتلة، بالإضافة إلى استمرار أعمال البناء في الوحدات الاستيطانية وتوسعة البؤر الاستيطانية.

ووثّق التقرير التصعيد المتواصل للمستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، حيث شملت الاعتداء الجسدي ومصادرة الأراضي الزراعية بالقوّة، وأعمال التخريب المتعمّد للمركبات والممتلكات، والمسيرات الاستفزازية والاقتحامات المتكرّرة للمسجد الأقصى وباحاته، وكتابة شعارات عنصرية تدعو للانتقام من الفلسطينيين على جدران ومداخل بعض المساجد.