Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
صحيفة إسرائيلية..بيع طائرات تجسس إسرائيلية بقدرات كبيرة لدولة أوروبية

صحيفة إسرائيلية..بيع طائرات تجسس إسرائيلية بقدرات كبيرة لدولة أوروبية

أرض كنعان / كشفت وسائل إعلام إسرائيلية الثلاثاء، عن وجود صفقة عسكرية بين وحدة الصناعات الجوية التابع للجيش وإحدى الدول الأوروبية المركزية، لبيع طائرات تجسس إسرائيلية ذات قدرات كبيرة.

وذكر موقع "i24" الإسرائيلي، أن "الصناعات الجوية الاسرائيلية وقعت على عقد بحجم 1.2 مليار شاقل (350 مليون دولار) مع دولة مركزية في أوروبا بمجال طائرات الاستخبارات"، دون أن يذكر اسم هذه الدولة.

وزعم الموقع العبري أن "الصناعات الجوية الإسرائيلية تمتلك قدرات تطوير تكنولوجية خاصة، والتي تعتبر اختراق في مجال طائرات الاستخبارات".

وأوضح أنه "يتم تطوير هذه الطائرة في وحدة "ألتا" التابعة للصناعات الجوية، وهي أنظمة ذات أهمية استراتيجية"، لافتا إلى أن "الاختراق الذي توصلت إليه الشركة في مجال طائرات الاستخبارات، يعتمد على تكنولوجيا تصغير أنظمة الاستشعار، وتطوير الخوارزميات والتطبيقات التي تعتمد على الذكاء الصناعي".

وتابع: "اعتمادا على هذه تقنيات السابقة، تم تطوير أنظمة استخباراتية دمجت في الطائرات"، منوها إلى أنه "ومن المنتجات الأساسية للصناعات الجوية في مجال طائرات الاستخبارات؛ طائرة "AEW&C"، وهي طائرة تحذير مسبق وإشراف جوي يعتمد على الرادار وتحديد الأقران، ولديها قدرات تمشيط الكترونية، وأنظمة استخبارات واتصال ودفاع ذاتي".

وأشار الموقع إلى أن التقنيات السابقة "مندمجة معا في النظام لخلق ونشر صورة جوية وبحرية، وسيطرة وإدارة معارك جوية وهجمات من خلال توجيه الطائرات الحربية".

كما تمتلك الصناعة الجوية الإسرائيلية طائرة "AGS"، وهي "طائرات استخبارات وإشراف جوي لتمشيط مساحات واسعة، وبناء صورة عن الميدان وساحة المعركة الواسعة من مساحة كبيرة، بشروط جوية وشروط رؤية، وخلق ونشر معلومات عن الأهداف في الوقت الحقيقي لمختلف المستهلكين الذين يشغلونها".