Menu
20:31الاحتلال يداهم منزل الشيخ عكرمة صبري ويعتدي ويعتقل مواطنين
20:14مالية غزة تعلن صرف رواتب الموظفين لشهر مايو غدًا الخميس
20:20الخارجية المصرية تحذر من أي خطوة إسرائيلية لضم الضفة
20:16حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في صفوف الجالية الفلسطينية
20:14الصحة بغزة تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا من بين المجحورين
20:10البزم يعلن إعادة فتح صالات الافراح بغزة بشروط اعتبارًا من يوم الجمعة
20:09تمديد حالة الطوارئ في مناطق فلسطين المحتلة لمدة 30 يومًا
12:32"الشباب والرياضة" تعلن فتح التسجيل لقروض الزواج
12:26الاحتلال يستولي على أموال من منزل أسير مقدسي عقب اقتحامه
12:24اجتماع مهم لقادة أمن الاحتلال لبحث تداعيات "الضم"
12:18دراسة تُحذر من مخاطر تُحدق بمدارس القدس بظل كورونا
12:16الاقتصاد بغزة تصدر بيانًا مهمًا بشأن الحوالات وصرف العملات
12:1430 ألف وفاة بكورونا في البرازيل وإسبانيا بلا وفيات
12:06تقرير: 4 شهداء و 97 مصابين و305 معتقلين فلسطينيين بمايو
12:03محكمة إسرائيلية تنظر غدًا بالتماس ضد حظر الصيد في الداخل
الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة

الصحة بغزة تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا من بين المجحورين

أرض كنعان / أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، تسجيل 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة من بين المحجورين داخل الحجر الصحي، ما رفع إجمالي الإصابات بالفيروس داخل القطاع.

وأكدت وزارة الصحة، ارتفاع اجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا في القطاع منذُ مارس الماضي، إلى 66 حالة من بينها حالة وفاة واحدة لمسنة، وتعافي 18 حالة، موضحةً ان 47 إصابة لازالت تحت العلاج بمستشفى العزل.

وكان مركز الاعلام والمعلومات الحكومي بغزة، أكد أمس الثلاثاء، أن وزارة الصحة لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة، مؤكدًا استقرار اجمالي الإصابات بالقطاع عند 61 شخصًا.

وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة خلال الايجاز اليومي، أن المختبر المركزي أتم فحص 348 عينة مخبرية خلال 24 ساعة الماضية، دون تسجيل إصابات جديدة.

وقال القدرة :"إن فريق الاستجابة التابع للطب الوقائي يستمر في سحب العينات المخبرية لـ1461 مستضاف لإنهاء فترة الحجر الصحي حتى نهاية الاسبوع الجاري".

وأضاف أن وزارته بدأت إنهاء فترة الحجر الصحي لـ66 مستضاف، وفق البروتوكول المعتمد، وجميعهم بحالة صحية جيدة.

وأوضح القدرة، أن مجمل اصابات فيروس كورونا المسجلة في قطاع غزة منذ مارس الماضي، 61 حالة، كانت من بينها حالة وفاة واحدة لمسنة، بينما تعافى منها 18 حالة ولازالت 42 حالة مصابة تحت العلاج في مستشفى العزل بمعبر رفح ومؤكدً أن حالتهم مطمئنة.

وذكر أن تفشي الوباء حول قطاع غزة مقلق ويجعل القطاع في عين الخطر، مشدّدًا على تكاثف الجهود من اجل بقاء مجتمعنا خاليا من فيروس كورونا.

وشدّد القدرة، على ضرورة التزام المواطنين بالتعليمات الوقاية، والذي سيكون له الأثر في التدرج لعمل القطاعات المختلفة وفق الضوابط الصحية.

وأشار إلى أن وزارة الصحة ستتابع مع الجهات المختصة مدى التزام كافة القطاعات بالضوابط الصحية التي اقرتها من اجل سلامة المواطنين وتحصين المجتمع.

كما وحذر من أن استمرار الحصار الاسرائيلي وتشديد الخناق على قطاع غزة وعدم توريد حصة القطاع من جملة المساعدات التي استلمتها السلطة الفلسطينية يضع الخدمات الصحية على المحك في مواجهة جائحة كورونا.

وطالب القدرة، الجهات المعنية بالاستجابة الفورية لتوفير الاحتياجات الطارئة من الادوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات ومواد الفحص المخبري والتجهيزات الطبية وفق الخطة الصحية لمواجهة جائحة كورونا.

إلى جانب آخر، وفي الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد المسعفة المتطوعة رزان النجار، اكدت القدرة ان وزارته مستمرة في تأدية الواجب الانساني تجاه ابناء شعبنا مهما عظمت التضحيات، مطالبًا بتوفير الحماية للطواقم الصحية.