Menu
23:47منخفض جوي الأربعاء.. هذه تفاصيله
23:45وفاة عميل "FBI" الذي قبض على صدام حسين
23:43"الأوقاف" تغلق 3 مساجد في شمال غزة بسبب "كورونا"
23:40سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر تنويها للعالقين بالجزائر والراغبين بالعودة لقطاع غزة
23:39المباحث بغزة تكشف تفاصيل إلقاء القبض على قتلة المواطن الحداد
23:35تظاهرات ضد نتنياهو في أنحاء متفرقة بإسرائيل
23:34أبو حسنة يوضح آلية عودة طلاب "الأونروا" إلى مقاعد الدراسة في قطاع غزة
23:33تفاصيل اتفاق "اتحاد المعلمين" مع "التربية والتعليم": انتظام صرف الرواتب.. ولجنة لمعالجة ملفات غزة
23:31صحة غزة "قلقة" من تزايد إصابات كورونا.. وتحذر من العودة للاغلاق الشامل
23:29قيادي بالجهاد: ضغوط كبيرة تستهدف المصالحة.. ويوجه رسالة لـ"فتح" بشأن الانتخابات
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة

الصحة بغزة تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا من بين المجحورين

أرض كنعان / أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، تسجيل 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة من بين المحجورين داخل الحجر الصحي، ما رفع إجمالي الإصابات بالفيروس داخل القطاع.

وأكدت وزارة الصحة، ارتفاع اجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا في القطاع منذُ مارس الماضي، إلى 66 حالة من بينها حالة وفاة واحدة لمسنة، وتعافي 18 حالة، موضحةً ان 47 إصابة لازالت تحت العلاج بمستشفى العزل.

وكان مركز الاعلام والمعلومات الحكومي بغزة، أكد أمس الثلاثاء، أن وزارة الصحة لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة، مؤكدًا استقرار اجمالي الإصابات بالقطاع عند 61 شخصًا.

وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة خلال الايجاز اليومي، أن المختبر المركزي أتم فحص 348 عينة مخبرية خلال 24 ساعة الماضية، دون تسجيل إصابات جديدة.

وقال القدرة :"إن فريق الاستجابة التابع للطب الوقائي يستمر في سحب العينات المخبرية لـ1461 مستضاف لإنهاء فترة الحجر الصحي حتى نهاية الاسبوع الجاري".

وأضاف أن وزارته بدأت إنهاء فترة الحجر الصحي لـ66 مستضاف، وفق البروتوكول المعتمد، وجميعهم بحالة صحية جيدة.

وأوضح القدرة، أن مجمل اصابات فيروس كورونا المسجلة في قطاع غزة منذ مارس الماضي، 61 حالة، كانت من بينها حالة وفاة واحدة لمسنة، بينما تعافى منها 18 حالة ولازالت 42 حالة مصابة تحت العلاج في مستشفى العزل بمعبر رفح ومؤكدً أن حالتهم مطمئنة.

وذكر أن تفشي الوباء حول قطاع غزة مقلق ويجعل القطاع في عين الخطر، مشدّدًا على تكاثف الجهود من اجل بقاء مجتمعنا خاليا من فيروس كورونا.

وشدّد القدرة، على ضرورة التزام المواطنين بالتعليمات الوقاية، والذي سيكون له الأثر في التدرج لعمل القطاعات المختلفة وفق الضوابط الصحية.

وأشار إلى أن وزارة الصحة ستتابع مع الجهات المختصة مدى التزام كافة القطاعات بالضوابط الصحية التي اقرتها من اجل سلامة المواطنين وتحصين المجتمع.

كما وحذر من أن استمرار الحصار الاسرائيلي وتشديد الخناق على قطاع غزة وعدم توريد حصة القطاع من جملة المساعدات التي استلمتها السلطة الفلسطينية يضع الخدمات الصحية على المحك في مواجهة جائحة كورونا.

وطالب القدرة، الجهات المعنية بالاستجابة الفورية لتوفير الاحتياجات الطارئة من الادوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات ومواد الفحص المخبري والتجهيزات الطبية وفق الخطة الصحية لمواجهة جائحة كورونا.

إلى جانب آخر، وفي الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد المسعفة المتطوعة رزان النجار، اكدت القدرة ان وزارته مستمرة في تأدية الواجب الانساني تجاه ابناء شعبنا مهما عظمت التضحيات، مطالبًا بتوفير الحماية للطواقم الصحية.