Menu
23:20"لجان المقاومة" تنعي الصحفي الفلسطيني الكبير والكاتب "حسن الكاشف"ابوعلي" الذي رحل بعد حياةٍ حافلةٍ بالتضحيات، ومسيرةٍ مهنيةٍ كان فيها مثالاً للإعلامي المناضل الباحث عن حرية وطنه ومقدساته
23:18هنية: إدارة ترامب طلبت الجلوس معنا في أي مكان بالعالم.. ورفضنا عرضاً من جاريد كوشنر..!
23:13إكتشاف حالة "كورونا" جديدة في الهلال السعودي
23:11بالفيديو: القسام وصناعة الصواريخ والسفينتان الكنز.. القصة الكاملة
22:16داخلية غزة تقرر تخفيف إجراءات حظر التجوال في عدد من أحياء محافظة غزة
21:15الاحتلال يصادق على إقامة 980 وحدة استيطانية قرب بيت لحم
21:11النيابة تقر عقوبات للمخالفين إجراءات كورونا بغزة
20:09عريقات: لم نفوض أحدا للتحدث باسمنا و هناك اعلان هام للفصائل الساعات المقبلة..!
20:08المدلل: الاحتلال عدو مجرم لا يفهم إلا لغة القوة والاشتباك المستمر والذى توحدت عليه كل قوى المقاومة الفلسطينية ولا يفهم لغةالمفاوضات التى صنعت الانقسام الفلسطينى .
19:59"ما خفي أعظم" يكشف الليلة خبايا مؤامرات على ذراع غزة الضارب
17:42وزير إسرائيلي يهدد بالاستقالة حال حظر إقامة الصلوات الجماعية
17:40فتح تُعلن تكليف الرجوب بالتواصل مع حماس لخلق تصورات مشتركة
17:38الزعيم الكوري الشمالي يعدم 5 موظفين بسبب "نقاش على العشاء"
17:32أبو مجاهد : المطبعون يتآمرون علينا والمرحلة الآن هي بين الحق والباطل.
17:30"القيادة الوطنية الموحدة" تعلن فعالياتها لمواجهة اتفاقات التطبيع
رياض المالكي

السلطة: مستعدون لعقد لقاء مع "إسرائيل" في موسكو

أرض كنعان / أعربت السلطة الفلسطينية، مساء أمس الاثنين، عن استعدادها لعقد لقاء مع إسرائيل في العاصمة الروسية موسكو، مشككة في الوقت ذاته من قبول الأخيرة عقد مثل هذا اللقاء.

ووفقا لوزير الخارجية والمغتربين، رياض المالكي، فإن السلطة مازالت تشكك في قدوم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى موسكو لعقد هذا اللقاء.

ولفت المالكي في مؤتمر صحافي من جنيف: إلى فشل محاولتان سابقتان لتنظيم لقاء بين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، في روسيا، بسبب موقف الجانب الإسرائيلي.

وتصاعد الرفض الفلسطيني لنية الحكومة الإسرائيلية ضم أجزاء من الضفة الغربية والأغوار وفرض "السيادة" الاسرائيلية على المستوطنات.

وتوقفت المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي منذ نيسان/ أبريل 2014، وذلك بعد رفض إسرائيل المتكرر للاستجابة لمطالب فلسطينية، أهمها وقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والقبول بحدود ما قبل حرب حزيران/ يونيو 1967 أساسا للتفاوض على إقامة دولة فلسطينية.

وفي وقت سابق، أبلغ نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية في السلطة الفلسطينيّة، حسين الشيخ، باستعداد بلاده لاستضافة "لقاء شخصي" بين عباس ونتنياهو.

وذكرت وكالة "تاس" الروسيّة، في الـ23 من أيار/ مايو الماضي، أن بوغدانوف شدّد على "راهنيّة" مقترح روسي سابق لعقد اجتماع شخصي بين عباس ونتنياهو في موسكو "دون شروط مسبقة".

وبدأت روسيا تنشط مؤخرا على الصعيد الدبلوماسي، لعقد اجتماع بين السلطة الفلسطينية والولايات المتحدة في جنيف على مستوى الوزراء، في محاولة لخفض التصعيد في الأراضي الفلسطينيّة، مع نية الاحتلال الإسرائيلي ضم مناطق واسعة في الضفة الغربية في تموز/ يوليو المقبل.