Menu
18:37الحية: رسائل متبادلة بين حماس وفتح للوصول الى أفضل اتفاق شراكة بين الفصائل الوطنية
18:36الرجوب: شعبنا غادر مربع الانقسام.. ويتحدث عن الانتخابات الفلسطينية وعملية إجرائها
18:26داخلية غزة تنشر كشف المسافرين المغادرين عبر معبر رفح البري ليوم غد الاثنين
13:54تنويه مهم حول كشف المسافرين عبر معبر رفح ليوم غد الإثنين
13:53داخلية غزة تعلن عن فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لمدة أربعة أيام متتالية
12:45العمصي يطالب بإدراج متضرري كورونا العمال في المنحة القطرية
12:42تحذير من ظروف مقلقة للأسيرات بمعتقل "الشارون"
12:39تعرف علي الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:30الحركة الطلابية تهدد بإضراب مفتوح في حال لم تستجب جامعة بيرزيت لمطالبهم
12:29"إسرائيل" تبدأ تخفيف قيود الإغلاق
12:26إصابات بالاختناق واعتقال أسير محرر خلال اقتحام الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل
12:25المتطرف "غليك" يقود اقتحاما استفزازيا للأقصى
12:01المنظمة: ما أقدمت بريطانيا على تمريره قبل 103 أعوام عبر بلفور لن يستكمل على أيدٍ أميركية
11:59قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى أسبوعًا
11:56تطبيع بلا تفويض.. الانتقادات والاحتجاجات في السودان تتصاعد رفضا لاتفاق العار
منيرة الهاشمي

إيران تجيد لعبة الشطرنج: البيادق بين أصابع المعلم

بقلم / أ. منيرة الهاشمي

ان الذي قامت به إيران هو عتق للمظلومين وهو سند إفراج للمحاصرين فهل حان وقت تفك فيه كل دولة محاصرة الطوق على رقبتها ام انه حكر على الجمهورية الإيرانية ام انها هي الأستاذ العارف بفن لعبة الشطرنج.

اللاعب الحاذق الذي خرج من غيابات التاريخ ليعلمنا كيف نصل او كيف نوصل الملك في دندنة هادئة على ترانيم الموج ثم نهمس في أذنيه على السطح – كش مات.

فأين نحن من سفينة مرمرة المحملة بالاغذية والأدوية والإعانات لغزة التي تعيش الهولوكاست منذ سبعين عام. المحاصر منذ سبعين عاما الشعب الذي يعيش في اوزفيتش غزة .

يوسف فلسطين الذي رموه إخوته في الجب وتركوه يصارع بايديه العارية ويجابه الآلام ببطنه الخاوي ويواجه المخرز بعينه المكشوفة اخوته الذين لا تحس منهم احدا اوتسمع لهم ركزا ما عدا اخوه بنيامين ابن حزب الله .

انني اكاد ارى السفن تجوب العريض وتعبر المضيق تلو المضيق في تؤدة المتمكن القادر العارف بالعمق والسطح وبالصولات والجولات ففي فنزويلا ليست بيضة الديك

لأننا هنا هنا نعبر وهنا هنا نحط ، عبور الجمهورية السيف القاطع لقيود الذل والهوان عبور السلاحف لوضع البيض بالملايين في الرمال ثم تعود لتبحث عن ساحل جديد فالقيود فكت عن السواحل كما فكت عن السماء والفضاء .

والدب الابيض الروسي قريبا سيضرب على صدره مدويا ناثرا الثلوج من حوله مفردا عضلاته ليقطع الطوق الفولاذي عن هيبته وقراره ويتحرر أخيرا رغما عن الأعداء .

وسورية الحبيبة سوف تخرج من عرينها لتنثر الغبار والدمار على الجسم الذي اشتد وأعاد نحت ذاته من الحجر الصوان بيدين الواحدة من حنين و دفئ تضم الاحبة والأهل والثانية من نار تصد الغزاة وشذاذ الآفاق .

إلا أيها المعلم العارف الايراني المتمكن الصابر الصامد فقد علمت النار كيف تلتهب تحت الرماد فتصبح بركانا يغير المناخ السياسي ويمسح قرارات ويرسم اخرى .

فماذا لو اجتمع الكبار على نفس الطريق طريق السالكين المتوحدين ضد الغطرسة غطرسة الكوبوي (رعاة البقر).

وماذا لو نزل التنين الصيني من فوق الأقمار الصناعية في حركته اللولبية وألوانه المغرية المزركشة وماذا لو قذف النار من فيه حين غضب . فأين يولون الرعاة و اين يفرون البقر.

ان الزمن خرج من التاريخ ليغير الحاضر والقادم فالأيام القادمة على أثر صاحبة التاج كورونا وحكمة الاستاذ المعلم العارف سوف تكون حبلى بالتغيرات وسوف يتعلم العالم من العارف الكثير الكثير من الدروس والتكتيات الاستراتيجية

وسوف يشهد العالم العديد من الرقصات فمنها الكلاكات ومنها الترنحات على عزف المايسترو الأستاذ العارف بالفنون بجميع أنواعها من الرومنسية إلى الحديثة المعاصرة بين فن العزف والرقص ولعبة الشطرنج إلى الأفاتار وفنون القتال.