Menu
اعلان 1
00:21الاحتلال يعتقل اربعة شبان ويستولي على مركبتهم شمال نابلس
00:17اول تصريح من الداخلية الفلسطينية بشأن وقف التنسيق المدني
23:34محافظ قلقيلية يقرر إغلاق قاعة امتحان الثانوية العامة ببلدة "عزون عتمة"
23:33لجان المقاومة:جريمة اعدام الشهيد البطل"فادي سمارة" دليل على إجرام العدو والرد عليها بـ تصعيد المقاومة من اجل اقتلاع العدو الصهيوني
23:17أول حالة وفاة لفلسطينية بـ"كورونا" في قطر
23:14وجه دعوة للعاهل الأردني.. هنية يحذر الاحتلال من محاولة فرض مخططاته الخبيثة بالأقصى
22:59شهيد برصاص الاحتلال بزعم تنفيذه عملية دهس شمال غرب رام الله
22:52الاحتلال يبعد الشيخ عكرمة صبري عن الأقصى
22:50"الصحة" بغزة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا
22:44تسجيل 37 حالة تعاف من "كورونا" في القدس
22:39حماس: استهداف الشخصيات المقدسية لن يثني شعبنا عن الدفاع عن الأقصى
22:38الاحتلال يرغم عائلة على هدم منزلها جنوب القدس
22:28102 حالة وفاة بـ"كورونا" في صفوف الجالية الفلسطينية حول العالم
22:26الاحتلال يستولي على أرض زراعية غرب جنين
22:23مصرع طفل جراء حادث دهس بالخليل
اول تصريح من الداخلية الفلسطينية بشأن وقف التنسيق المدني

اول تصريح من الداخلية الفلسطينية بشأن وقف التنسيق المدني

أرض كنعان

أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية غسان النمر، مساء الجمعة، عن توقف جميع بطاقات VIP والتصاريح الممنوحة للفلسطينيين، وأنه لم يعد لها وجود منذ أن قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس التوقف عن كافة الاتفاقيات مع إسرائيل.

وقال النمر في حديث لقناة "رؤيا" رصده موقع "رام الله الاخباري": " كل هذه البطاقات والتصاريح الممنوحة للفلسطينيين توقفت منذ بداية القرار الفلسطيني، والشؤون المدنية

الفلسطينية أبلغت الاحتلال بأنه تم وقف التنسيق لذلك هذه البطاقات لا وجود لها، فيما سيعمل مدير هيئة المعابر الفلسطينية نظمي مهنا على ترتيب ادخال البضائع والقطاع الخاص الذي سيستمر في عمله بإدخال البضائع".

وأوضح النمر أنه لا يوجد قيود على حركة الرئيس محمود عباس، الذي يتواجد حاليا في رام الله، مبينا أنه لا يوجد برنامج سفر له بالوقت الحالي.

وأضاف المتحدث باسم الداخلية الفلسطينية ردا على قرار إسرائيل وقف التنسيق المدني: "نحن من أوقف التنسيق الأمني والمدني مع الاحتلال من اجل وقف قرار الضم الأراضي الفلسطينية في المستوطنات لأنه غير شرعي ومرفوض دوليا، والرئيس أعلن وقف التنسيق بكافة جوانبه".

وأوضح النمر أن الاحتلال لم يتوقف عن ممارساته عبر ما يسمى بـ"المنسق" ليكون بديلا عن مؤسسات السلطة الفلسطينية الرسمية.

وتابع: "نحن نقوم بكافة المعاملات من المواطنين الفلسطينيين والحكومة تسير باتجاه الاستقلال التام بخصوص المعاملات المدنية وسيكون هناك طلب للمنظمات الدولية ان تعترف بهذه الوثائق ودعم دولة فلسطين نحو الاعتراف بالوثائق بعيدا عن السلطات الاحتلال".

وبخصوص السفر، أكد النمر أنه سيكون هناك تفاهمات مع الاشقاء في الأردن بعد فتح الجسر لسفر المواطنين، حيث من الممكن أن يكون هناك طرف ثالث لإتاحة الفرصة للمواطنين ان يتنقلوا".

كما استبعد الناطق باسم الداخلية أن تقدم إسرائيل على ضرب شبكة الانترنت والكهرباء والمياه في الأراضي الفلسطينية، نظرا لأنها لا تريد الدخول مع الشعب الفلسطيني في بلبلة، الأمر الذي يؤثر عليهم أمنيا.