Menu
اعلان 1
22:20الأردن يبلغ واشنطن رفضه خطة ضم أجزاء من الضفة الغربية
21:33الاحتلال ينصب حاجزاً عسكرياً غرب جنين
22:14الاحتلال يسجل "زيادة استثنائية" في الإصابات اليومية بكورونا
22:12عدنان: منع الاحتلال وصول المصلين للحرم الإبراهيمي عدوان سافر
22:03توضيح هام من التربية والتعليم حول امتحانات الثانوية العامة
22:00"تويتر" يرد على قرار ترامب بشأن شركات الإنترنت
21:58359,994 وفاة و5,858,643 إصابة بـ"كورونا" عالمياً، وأمريكا الأكثر تضرراً
21:49قبرص ترفض ضم "إسرائيل" لأجزاء من الضفة المحتلة
21:37"مساجد غزة" تفتح أبوابها لصلاة الجمعة للأسبوع الثاني
21:35الاحتلال يوقف العمل بإعادة تأهيل شارع شرق بيت لحم
21:34نادي مصري يدخل على خط مفاوضات التعاقد مع وادي
14:00أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم
13:59الإعلام العبري: حماس تطلق صواريخ تجريبية جديدة باتجاه البحر
13:57الخارجية: وفاة فلسطينيين جراء كورونا في السعودية والإمارات
13:52حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
التربية والتعليم

توضيح هام من التربية والتعليم حول امتحانات الثانوية العامة

أرض كنعان

قال وزير التربية والتعليم مروان عورتاني إن الوزارة تنظم امتحان الثانوية العامة لهذا العام في ظل ظروف استثنائية مرتبطة بالمشهد الكوروني، وما يرافقه من استحقاقات صحية ولوجستية تهدف بالأساس إلى توفير أفضل شروط السلامة والوقاية للطلبة ولطواقم الامتحان على حد سواء.

وأضاف عورتاني في بيان صحفي وصل "أرض كنعان"، أن الحكومة شكّلت لجنة وزارية موسعة للعمل بشكل متكامل لتوفير مقومات واستحقاقات انعقاد هذه الدورة في أجواء آمنة ومريحة يطمئن لها الطلبة وأولياء الأمور.

وأوضح أنه تم وضع بروتوكول صحي خاص يحكم كافة مفاصل الامتحان، حيث تتولى وزارة الصحة في إطار البروتوكول مهمة متابعة وضعية انتشار فايروس كورونا وانعكاسات ذلك على الطلبة، إذ تقوم الوزارة بتقدير الموقف بشكل مستمر وتقديم البيانات والرأي الخبير لوزارة التربية والتعليم بشأن الطلبة المصابين أو المخالطين أو المحجورين والإجراءات التي ينبغي اتخاذها في كل حالة.

وأشار إلى أن المستجدات المرتبطة بالمشهد الكوروني ووتيرة انتشار الفايروس تقتضي اتخاذ جهات الاختصاص قرارات ميدانية رشيدة مستندة إلى واقع الأمور؛ بشأن قيود إضافية على الجلوس للامتحان تمس أشخاص أو مناطق.

وطمأن عورتاني الطلبة وأولياء أمورهم بأن عدم تمكن أي طالب من التقدم للامتحان أو من استكماله على خلفية كورونية؛ لا يمس بأي حال من الأحوال حقه في فرص متكافئة في امتحان الثانوية العامة، حيث ستقوم الوزارة بتنظيم دورة خاصة لهذه الفئة من الطلبة في أواخر حزيران الجاري، كما سيتاح لمن يرغب منهم فرصة الجلوس للدورة الثانية في شهر آب مثلهم كباقي الطلبة.

وأعرب عن تقديره لحرص مجتمعنا بكافة مكوناته على إنجاح الثانوية العامة في هذه الظروف الاستثنائية ونتمنى على الجميع الحفاظ على أجواء مريحة وهادئة تُمكّن أحبتنا الطلبة من الجلوس للامتحان دون أي توتير لا طائل منه.

وأكد أن عدم السماح لأي طالب بالجلوس للامتحان حاليا هو فقط بدافع حمايته وحماية أقرانه من مخاطر لا تحمد عقباها، وينبغي ألا يرى ذلك كمس بحقه في التعليم بل هو حفاظ على حقه وحق عشرات الآلاف من أقرانه في الصحة والسلامة والأمان.