Menu
15:10مدير عمليات "أونروا" يشارك بإيصال المساعدات للاجئين بغزة
15:06ارتفاع المصابين بفيروس كورونا في أم الفحم لـ 764
15:01بحرينيون يجرمون التطبيع عبر ملصقات ولافتات في المنامة
14:59وقفة رافضة للتطبيع في نابلس
12:17"العمل" بغزة تتحدث عن أعداد المستفيدين من المنحة القطرية خلال 3 أسابيع
12:14أشكنازي يصف محمد بن زايد بـ"القائد الفذ" ويتحدث عن "رياح إيجابية جديدة"
11:25تدريبات واسعة للاحتلال بالأغوار الشمالية
11:08رئيس السلطة يُلقي كلمتين مهمتين الأسبوع المقبل بالأمم المتحدة
11:06ميلادينوف يبلغ الإسرائيليين بأن الأردن ترغب في عودة العلاقات
11:03تقدير إسرائيلي: الهدوء في الشمال والجنوب "كاذب ومخادع"
10:58ضابط إسرائيلي: خططنا للسيطرة على السفينتين سابقا
10:52بالأسماء: طوارئ رفح تعلن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا
10:50الأوقاف تحذر من هدم الاحتلال لمسجد القعقاع في القدس
10:45المالية: بدء تسديد رسوم طلاب جامعة غزة من المستحقات
10:44"صحة غزة": تسجيل 79 اصابة جديدة بفيروس كورونا
التربية والتعليم

توضيح هام من التربية والتعليم حول امتحانات الثانوية العامة

أرض كنعان

قال وزير التربية والتعليم مروان عورتاني إن الوزارة تنظم امتحان الثانوية العامة لهذا العام في ظل ظروف استثنائية مرتبطة بالمشهد الكوروني، وما يرافقه من استحقاقات صحية ولوجستية تهدف بالأساس إلى توفير أفضل شروط السلامة والوقاية للطلبة ولطواقم الامتحان على حد سواء.

وأضاف عورتاني في بيان صحفي وصل "أرض كنعان"، أن الحكومة شكّلت لجنة وزارية موسعة للعمل بشكل متكامل لتوفير مقومات واستحقاقات انعقاد هذه الدورة في أجواء آمنة ومريحة يطمئن لها الطلبة وأولياء الأمور.

وأوضح أنه تم وضع بروتوكول صحي خاص يحكم كافة مفاصل الامتحان، حيث تتولى وزارة الصحة في إطار البروتوكول مهمة متابعة وضعية انتشار فايروس كورونا وانعكاسات ذلك على الطلبة، إذ تقوم الوزارة بتقدير الموقف بشكل مستمر وتقديم البيانات والرأي الخبير لوزارة التربية والتعليم بشأن الطلبة المصابين أو المخالطين أو المحجورين والإجراءات التي ينبغي اتخاذها في كل حالة.

وأشار إلى أن المستجدات المرتبطة بالمشهد الكوروني ووتيرة انتشار الفايروس تقتضي اتخاذ جهات الاختصاص قرارات ميدانية رشيدة مستندة إلى واقع الأمور؛ بشأن قيود إضافية على الجلوس للامتحان تمس أشخاص أو مناطق.

وطمأن عورتاني الطلبة وأولياء أمورهم بأن عدم تمكن أي طالب من التقدم للامتحان أو من استكماله على خلفية كورونية؛ لا يمس بأي حال من الأحوال حقه في فرص متكافئة في امتحان الثانوية العامة، حيث ستقوم الوزارة بتنظيم دورة خاصة لهذه الفئة من الطلبة في أواخر حزيران الجاري، كما سيتاح لمن يرغب منهم فرصة الجلوس للدورة الثانية في شهر آب مثلهم كباقي الطلبة.

وأعرب عن تقديره لحرص مجتمعنا بكافة مكوناته على إنجاح الثانوية العامة في هذه الظروف الاستثنائية ونتمنى على الجميع الحفاظ على أجواء مريحة وهادئة تُمكّن أحبتنا الطلبة من الجلوس للامتحان دون أي توتير لا طائل منه.

وأكد أن عدم السماح لأي طالب بالجلوس للامتحان حاليا هو فقط بدافع حمايته وحماية أقرانه من مخاطر لا تحمد عقباها، وينبغي ألا يرى ذلك كمس بحقه في التعليم بل هو حفاظ على حقه وحق عشرات الآلاف من أقرانه في الصحة والسلامة والأمان.