Menu
اعلان 1
00:21الاحتلال يعتقل اربعة شبان ويستولي على مركبتهم شمال نابلس
00:17اول تصريح من الداخلية الفلسطينية بشأن وقف التنسيق المدني
23:34محافظ قلقيلية يقرر إغلاق قاعة امتحان الثانوية العامة ببلدة "عزون عتمة"
23:33لجان المقاومة:جريمة اعدام الشهيد البطل"فادي سمارة" دليل على إجرام العدو والرد عليها بـ تصعيد المقاومة من اجل اقتلاع العدو الصهيوني
23:17أول حالة وفاة لفلسطينية بـ"كورونا" في قطر
23:14وجه دعوة للعاهل الأردني.. هنية يحذر الاحتلال من محاولة فرض مخططاته الخبيثة بالأقصى
22:59شهيد برصاص الاحتلال بزعم تنفيذه عملية دهس شمال غرب رام الله
22:52الاحتلال يبعد الشيخ عكرمة صبري عن الأقصى
22:50"الصحة" بغزة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا
22:44تسجيل 37 حالة تعاف من "كورونا" في القدس
22:39حماس: استهداف الشخصيات المقدسية لن يثني شعبنا عن الدفاع عن الأقصى
22:38الاحتلال يرغم عائلة على هدم منزلها جنوب القدس
22:28102 حالة وفاة بـ"كورونا" في صفوف الجالية الفلسطينية حول العالم
22:26الاحتلال يستولي على أرض زراعية غرب جنين
22:23مصرع طفل جراء حادث دهس بالخليل
المتحدث باسم الحركة حازم قاسم

"حماس": يوم القدس يمثل تجسيد عملي لمركزية قضية فلسطين في الوعي

أرض كنعان

أكدّت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن يوم القدس العالمي، يمثل تجسيد عملي لمركزية قضية فلسطين في الوعي والضمير الجمعي للأمة وقدرة هذه القضية على الدوام على التربع على عرش اهتمامات الأمة برغم انشغالها في قضاياها الوطنية أو القومية لكن تبقى قضية فلسطين هي القضية الأولى للأمة.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في حديث له في حملة التغريد ليوم القدس العالمي، إنّ "يوم القدس يفرض ويوجب تنحية كل الخلافات المذهبية والاثنيىة واعلاء خطاب الوحدة والتسامح والتكامل والاستفادة من هذا التنوع في مواجهة المشروع الصهيوني وبناء نهضة حضارية للامة".

 وأكدّ أن محور المقاومة يجب أن يتوسع ليشمل كل الأمة لأن الأمة كلها مستهدفة من المشروع الصهيوني.

وأضاف: " يوم القدس تأكيد ع قدرة الأمة على مواجهة المشروع الصهيوني وهزيمته وصولاً لتفكيكه عن كامل الأرض العربية".

وشددّ على أن تفكيك هذا المشروع القائم على العدوان والتوسع، " سي فتح الأفق واسعا للأمة بكل مكوناتها لتبدأ مشروع نهضة حضاري تستفيد منها من مقدرتها وتستفيد من حالة التنوع الموجودة في الأمة".

وأوضح أن فكرة يوم القدس العالمي تمثل أبعادا لـ"عبقرية فكر المقاومة"، مشددا على أن حالة التيه السياسي لبعض الأطراف في المنطقة وربط هذه الأطراف لمصالحها بالكيان الصهيوني أو الولايات المتحدة لن ينجح في تبديل أولويات الأمة.

 وأكدّ أن سعي البعض لتطبيع العلاقة مع الاحتلال لا يمثل الأمة؛ بل هم شرذمة قليلة وهم على هوامش الأمة ولا يمثلون متنها الأصلي، مشيرا إلى أن يوم القدس تأكيد على قدرة المقاومة على تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والعودة خاصة أن ذكرى يوم القدس يتزامن مع إعلان تيار التسوية الفشل الذريع لمساره.

 ونظمت حركة حماس حملة تغريد ليوم القدس العالمي، بمشاركة العشرات من النشطاء والإعلاميين في القطاع، للتغريد على وسوم يوم القدس العالمي.

 وأوضح قاسم أن الحملة جاءت بفعل الظروف التي يمر بها العالم من جائحة كورونا ، إذ جرى العرف بتنظيم مسيرات جماهيرية في يوم القدس؛ لكنها التغت بسبب الجائحة.

 وذكر أن "مشاركة فصائل المقاومة في هذه الفعالية، يعزز من العمل المقاوم المشترك، فكما كنا نقاتل في الميدان بالسلاح، نقاتل اليوم في جبهة الإعلام لنرفع من اسم القدس وفلسطين والمقاومة".