Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
عقبة تفسد فرحة استئناف البريميرليج

عقبة تفسد فرحة استئناف "البريميرليج"

أرض كنعان

استمر الخلاف بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بشأن استئناف بقية مباريات الموسم على ملاعب محايدة، وفقاً لما ذكرته صحيفة "ذا صن".

ومنحت الحكومة البريطانية الإثنين الضوء الأخضر لاستئناف المنافسات الرياضية اعتبارا من الأول من شهر يونيو المقبل دون حضور جماهيري، فيما كانت أندية "البريميرليج"، تعقد اجتماعاً عبر الفيديو، لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بـ "مشروع الاستئناف".

وأكدت "ذا صن" أنه لا توجد علامات على تغير موقف الفرق من موضوع المباريات المحايدة، لكن جميع الحاضرين بالاجتماع احتفظوا بهدوء أعصابهم، ولم تحدث نقاشات محتدمة.

واستمر الاجتماع قرابة 4 ساعات، ولم يتم الاتفاق على شيء سوى السماح للأندية بالاعتماد على اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بعد 30 يونيو المقبل، حتى انتهاء الموسم فعلياً بشرط أن يوافق اللاعبون على ذلك.

بيد أن اقتراح خوض المباريات على ملاعب محايدة لم يلق قبولاً عند البعض، لأنه سيحرم الفرق من ميزة اللعب على أرضها، في وقت هي بأمس الحاجة لهذه الميزة، خصوصاً الأندية المهددة بالهبوط وعلى رأسها أستون فيلا، وبرايتون، وواتفورد.

وستجتمع الأندية مجدداً يوم الإثنين المقبل، ومن المتوقع أن يتم التصويت على خوض المباريات على ملاعب محايدة، وهو أمر يحتاج لموافقة ثلثي الأصوات (14 من 20).

من ناحية ثانية، أعلن الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد ماسترز رغبة جميع أندية المسابقة في استئناف الموسم 2019-2020، مشيراً إلى أهمية دور اللاعبين والمدربين في تحقيق ذلك الهدف.

وقال ماسترز في بيان: "لقد راح الكثيرون ضحية هذا الوباء، وتضرر منه عدد كبير للغاية من البشر.. في اجتماع اليوم أكدت رابطة الدوري الإنجليزي وجميع الأندية على تفهمهم للوضع الحالي الذي يفرضه الوباء فيما يخص النشاط الكروي".

وأضاف: "نحن فخورون بالدعم الكبير الذي قدمه اللاعبون، والأندية، ورابطة الدوري الإنجليزي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، وهيئات المجتمع المختلفة، ونأمل في استمرار هذا الدعم عندما تعود عجلة كرة القدم للدوران من جديد".

وأكد ماسترز أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ستتبع تعليمات الحكومة والهيئات الصحية في خطتها لاستئناف المسابقة المحلية.

وزاد: "نرحب بهذه الخطوات الأولى، ونحن مستعدون للقيام بدورنا، هناك تواصل دائم بيننا وبين الاتحاد الإنجليزي ورابطة اللاعبين وجميع الجهات المعنية من أجل وضع أفضل تصور ممكن لاستكمال الموسم مع الحفاظ على معايير الأمان".

وأردف: "كانت هناك رغبة قوية من الجميع في مناقشة كافة التفاصيل والاتفاق على رؤية موحدة، وظهر واضحًا عزم جميع الأندية على استكمال الموسم"، لكن ماسترز كشف عن رغبة معظم الأندية في خوض مبارياتها على ملاعبها بصورة طبيعية.

وأكمل: "جميع الأندية ترغب في لعب مبارياتها المتبقية على ملاعبها إذا كان هناك إمكانية لذلك، ما تزال المباحثات مستمرة، ولقد تحدثنا مع السلطات عن الظروف التي قد يستأنف من خلالها الدوري الإنجليزي الممتاز، ونؤكد التزامنا بكل إرشادات وتعليمات السلامة، والأمان".