Menu
14:23لجان المقاومة :جريمة اعدام "الشهيد بلال عدنان رواجبة"  بدم بارد جريمة تضاف لمسلسل جرائم العدو بحق شعبنا تستدعي تصعيد المقاومة بكافة أشكالها  ضد الاحتلال وقطعان المستوطنين
13:11مصاب بكورونا.. نقل موظف "أونروا" بغزة إلى مستشفى بعسقلان
13:09كوربين: الضغوطات عليّ لا تقارن بمعاناة عائلة فلسطينية تحت الاحتلال
12:50الفلسطينية ايمان جودة تفوز بانتخابات الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي
12:48الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:42الداخلية توضح آخر تطورات فيروس "كورونا" في غزة
12:32محدث.. صور: استشهاد نقيب في الشرطة الفلسطينية على حاجز حوارة
12:31رشيدة طليب تفوز في انتخابات ميشيغان
12:064 أسرى يواجهون أوضاعا صحية صعبة ومقلقة داخل "النقب"
11:50واعد توضح الأعداد الحقيقية للأسرى المصابين بفيروس "كورونا"
11:49العمل برام الله تعلن.. آلية وموعد توزيع 700 شيقل مساعدات للعمال الفلسطينيين
11:45حماس: عمليات الهدم بالقدس والأغوار بمثابة تطهير عرقي
11:41ثنائي خدمات رفح في طريقهما للأندية المصرية
11:34الاحتلال يبعد نائب مدير أوقاف القدس عن الأقصى 6 أشهر
11:31بدء صرف المنحة القطرية بغزة
مطالبات بموقف وطني موحد تجاه استهداف الأسرى وتحذيرات من التداعيات

مطالبات بموقف وطني موحد تجاه استهداف الأسرى وتحذيرات من التداعيات

أرض كنعان

طالبت شخصيات وطنية ومؤسسات حقوقية قيادة السلطة والحكومة والفصائل باتخاذ موقف موحد تجاه الاستهداف الممنهج  للأسرى، والذي كان آخره إغلاق حساباتهم المصرفية في بنوك عربية وفلسطينية رضوخاً لقرار عسكري من سلطات الاحتلال.

تداعيات خطيرة

وقال النائب في المجلس التشريعي والقيادي بحركة حماس، عمر عبد الرازق إن المطلوب موقف وطني موحد لمواجهة قرار الاحتلال بشأن وقف حسابات الأسرى في البنوك، مضيفا “نحن والبنوك يجب أن نكون في صف واحد في مقاومة القرار”.

وحذر عبد الرازق من أن القرار العسكري الاسرائيلي القادم سيكون أعنف في القضايا المصرفية والاجتماعية في حال عدم مواجهة القرار الحالي، وأنه “سيطال كل من سبق له أن سُجن أو كل من ينتقد الاستيطان أو الضم”

بدوره حذر مدير مكتب إعلام الأسرى ناهد الفاخوري، من خطورة وتداعيات الانصياع لقانون القائد العسكري لجيش الاحتلال الذي اعتبر رواتب الأسرى أموال محظورة، وما ستعكسه على حياة الأسرى وذويهم والواقع الفلسطيني بشكل عام.

وأكد الفاخوري، أن سياسة الاحتلال المتواصلة في استهداف الأسرى وذويهم بعقوبات وفق قوانين جائرة، لهو انتهاك سافر للحقوق المشروعة وللمؤسسات الفلسطينية.

ودعا الفاخوري كافة البنوك والمؤسسات على رأسها سلطة النقد الفلسطينية بأن يكون لها موقف حاسم في مواجهة تلك القرارات، كونها صاحبة القرار تجاه اعتداء البنوك.

مخالفة للقانون

أما مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، فقالت إن استجابة بنوك فلسطينية وعربية بإغلاق حسابات الأسرى بضغوط من الاحتلال؛ مخالفة لكل القوانين الوطنية والاتفاقيات الدولية، كون سلطات الاحتلال ملزمة بالاتفاقيات الموقعة مع السلطة.

من جانبه أكد الناشط الفلسطيني مفيد الشرباتي، أن الهجمة ضد الأسرى وتجميد حساباتهم البنكية ليست مسألة رواتب فقط، بل إنها “تستهدف نضالات شعبنا ومحاولة دنيئة ومكشوفة لتجريم كفاحنا الوطني الطويل عن طريق إدانة أسرانا البواسل ومحاولة وصمهم بالإرهاب وهم من حملوا مشاعل الحرية وقدموا التضحيات تلو التضحيات”.

وطالب الشرباتي، القيادة السلطة وكل الحركات الوطنية ان تأخذ موقفا جامعا وموحدا يكون أكثر حزماً وصرامة ضد كل إجراء يتنكر لنضالات شعبنا وعدالة القضية، داعيا ما أسماهم ” بنوك العار للتراجع عن تواطؤهم مع المحتل”.

#أرض كنعان #الاسري #الحكومة الفلسطينية #حركة حماس #الفصائل الفلسطينية #فلسطين المحتلة #شخصيات وطنية #مؤسسات حقوقية #قيادة السلطة #مدير مكتب إعلام الأسرى #المجلس التشريعي #بنوك عربية وفلسطينية