Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
صلاة الخميس الإماراتية تثير جدلا واسعا على مواقع التواصل

"صلاة الخميس" الإماراتية تثير جدلا واسعا على مواقع التواصل

أرض كنعان

دعت لجنة إماراتية لتخصيص يوم الخميس لجميع الأديان للصلاة والدعاء لتجاوز جائحة كورونا، وهو ما أثار جدلًا واسعًا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة مع إعلان ولي عهد الإمارات عن دعمه للدعوة.

وكانت لجنة "الأخوة الإنسانية" قد دعت يوم السبت الماضي إلى تخصيص الخميس، لتجميع جميع شعوب العالم للتوجه إلى الله بالصلاة والصوم والدعاء وأفعال الخير، كل على حسب دينه ومعتقده، من أجل أن يرفع الله وباء كورونا.

وأعلن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد عن تضامنه مع الدعوة وتخصيص يوم الخميس 14 مايو/أيار لتنفيذ المبادرة، في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر" قائلًا إن الدعوة "تجسد لحظة تضامن إنساني تتلاشى فيها الاختلافات".

الدعوة وتضامن ابن زايد أثارا جدلا وسخرية واسعين بين النشطاء الذين تساءلوا عن المذهب الديني الذي شرع "صلاة الخميس" في الدين الإسلامي، مؤكدين أنها لا توجد في الإسلام ولا في أي دين آخر.

ودشن النشطاء وسم #صلاة_الخميس لمناقشة تلك الدعوة، وتناولوا خلاله سياسات الإمارات في المنطقة العربية، واصفين إياها بأنها أخطر على العالم من كورونا، مؤكدين أن "من يدعون على ابن زايد أكثر ممن يدعون على كورونا".

 وتساءل نشطاء بسخرية عن "اتجاه القبلة في تلك الصلاة الجماعية المزعومة وعن كيفية الوضوء لها، وهل الوضوء لها سيكون بالمعقمات بما أنها صلاة كورونا؟"، فيما أكد البعض الآخر أنها من البدع في الدين، وأنها "بروباغندا فاشلة".

على الطرف الآخر، ثمن العديد من النشطاء دعوة الإمارات وأشادوا بها قائلين إنها نتاج "جهود ابن زايد في التسامح مع الأديان ومساعدة الشعوب الأخرى".

جدير بالذكر أن اللجنة التي أطلقت الدعوة، منبثقة عن "وثيقة الأخوة الإنسانية" التي وقعها شيخ الأزهر أحمد الطيب، وبابا الكنيسة الكاثوليكية فرانشيسكو في أبو ظبي. يذكر أيضًا أن شيخ الأزهر والبابا فرانشيسكو قد أعلنا عن تضامنهما مع الدعوة عبر حسابيهما على "تويتر".

#جائحة كورونا #الإمارات #ولي عهد الإمارات ##صلاة_الخميس #المنطقة العربية #الصلاة الجماعية