Menu
19:32ظهور أعراض كورونا على أسرى مخالطين بسجن "جلبوع"
19:30مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات مهمة تتعلق بمساعدات متضرري كورونا والتقاعد المبكر ومشاريع المياه
19:26إصابة القائد القسامي عباس السيد بفيروس "كورونا" داخل سجون الاحتلال
19:23شاهد: الجيش الاسرائيلي يزعم اعتراض طائرة مُسيرة من قطاع غزة
19:21داخلية غزة تنشر كشف المسافرين المغادرين عبر معبر رفح البري ليوم غد الثلاثاء
19:20سلامة معروف: أصبحنا على مشارف الخط الأحمر لانتشار كورونا بقطاع غزة
14:56ما الفرص الاقتصادية التي ستجنيها إسرائيل من اتفاقها مع الإمارات؟
14:53اعلام الاحتلال: مقاتلات سلاح الجو تلاحق حوامة قادمة من قطاع غزة
14:47بدء صرف القسائم الشرائية لـ 23300 أسرة فقيرة في غزة
14:43بالصور.. بدء وصول أعداد من المواطنين العائدين لغزة عبر معبر رفح
14:41حفرة القيادة الشمالية؛ المكان الذي تدار فيه المعركة أثناء القتال في الشمال"
13:51فصائل المقاومة: سنسقط كافة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا بدءاً من وعد بلفور وحتى وعد ترامب.
13:20الصحة : 4 وفيات و749 إصابة بكورونا خلال ال24 ساعة الماضية بعد فحص 4485 عينة وتعافي 438 حالة
13:18ضمن مشروع "وادي السيليكون": الاحتلال يصادق على هدم 200 منشأة فلسطينية بالقدس
13:09قلق من اندلاع مُواجهة مع غزّة.. ديختر: ترسانة حماس تعززت والجهاد بات يُشكِّل خطرًا تكتيكيًا على إسرائيل
طليب تُطالب ترمب بالإفراج عن مساعدات لفلسطين لمواجهة كورونا

طليب تُطالب ترمب بالإفراج عن مساعدات لفلسطين لمواجهة كورونا

أرض كنعان

طالبت عضو الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب، الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بالإفراج عن المساعدات التي وافق عليها الكونغرس لفلسطين في مكافحة فيروس "كورونا".

وقالت النائب طليب في مقالة افتتاحية لها بصحيفة “واشنطن بوست”: إن "الشعب الفلسطيني يعاني بشكل خاص في هذه اللحظة”، وذلك في إشارة لقرار ترمب في عام 2018 بإلغاء تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وتقدم وكالة “أونروا" مساعدات إنسانية للاجئين الفلسطينيين، وبحسب المقال، فإن المساعدة المتعثرة تضيف ما يصل إلى 75 مليون دولار “تم تخصيصها بدعم من الحزبين من قبل الكونغرس”.

وأكدت النائب طليب وزميلها ألان لوينثال أن الشعب الفلسطيني سيتأثر بشكل كبير بهذه الأزمة الصحية بدون مساعدة حيث لا يعترف كوفيد- 19 بالحدود.

وقالا إن" الانقسام والشعبوية قوضتا الاستجابة العالمية للوباء، ومن خلال سحب التمويل للهيئات الدولية مثل منظمة الصحة العالمية ومجموعات معينة من الناس، فقد اتبعت إدارة ترمب سياسات غير مثمرة ستجعل العالم أقل أمنًا".

وكان ترمب أعلن في الشهر الماضي أن الولايات المتحدة ستوقف تمويل منظمة الصحة انتظارًا لتحقيق فيما اعتبره سوء إدارة لتفشي فيروس "كورونا".

وحاول ترمب مرارًا دعم "إسرائيل" عبر قرارات سياسية ضد الشعب الفلسطيني مقابل الحصول على تبرعات لحملته الانتخابية من موالين لكيان الاحتلال وأصوات من قاعدته الانتخابية، التي تتألف من الإنجيليين واليمين المتطرف.

وانتقد مسؤولو الصحة وقاعدة العالم وأعضاء الكونغرس ترمب بسبب خطوته ضد منظمة الصحة، وقالت وزيرة الخارجية السابقة مادلين أولبرايت مؤخرًا إن سياسة ترمب "أمريكا أولًا" أعاقت استجابة الولايات المتحدة للوباء.

وبالإضافة إلى الإفراج عن المساعدة التي وافق عليها الكونغرس، يريد أعضاء الكونغرس من ترمب أن يعيد العلاقة الأمريكية مع "أونروا".

وخلص النائبان إلى أن" التعاون الدولي والقيادة الأخلاقية الأمريكية والاهتمام الحقيقي بحقوق الإنسان وصحة وسلامة بعض الأشخاص الأكثر ضعفًا على وجه الأرض غير قابلة للتفاوض".

وكان ترمب كشف في بداية العام الجاري عن خطة مزعومة للسلام في الشرق الأوسط، قوبلت برفض واسع، ودفع الديمقراطيون بقوة ضد الخطة، حيث كتب أكثر من 100 من المشرعين الديمقراطيين من مجلس النواب رسالة للبيت الأبيض تعبر عن رفضهم للخطة.

#فيروس كورونا #أرض كنعان #أونروا #الولايات المتحدة #منظمة الصحة العالمية #الاجئين الفلسطينيين #تفشي فيروس كورونا #كوفيد- 19 #عضو الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب #الرئيس الأمريكي دونالد ترمب #الانقسام #منظمة الصحة