Menu
16:30طلاب وطالبات فلسطين يتوجهون لتقديم امتحانات الثانوية العامة
16:27لجان المقاومة: إعدام العدو للشهيد "إياد الحلاق"جريمة صهيونية تجاوزت كافة الأخلاق والمعايير الانسانية
16:25أول تعقيب من حماس على جريمة إعدام شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة
16:20الاحتلال يفتح تحقيقًا في إعدام الشهيد الحلاق
16:18الأسير جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ20
16:17دواء أطفال قد يؤدي دورا محوريا بإنقاذ حياة المصابين بكورونا
16:16الاحتلال يُجبر مقدسيًا على هدم منزله بسلوان
16:13الاحتلال يعتقل فتيين من الخليل
16:10تساؤل "إسرائيلي": لماذا تجاهل نتنياهو تهديدات عباس وعبد الله؟
16:08"إسرائيل" تتأهب لموجة ثانية من فيروس كورونا
16:07توضيح هام من اقتصاد غزة بشأن مصانع الشيبس
16:05وفاة الفنان المصري حسن حسني
16:03إصابة شاب برصاص الاحتلال على حاجز جبارة
16:01أسعار الدجاج والحبش اليوم في أسواق غزة
16:00تعرف علي حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
العمال الفلسطينيين

الحكومة : سنصرف مساعدات مالية للعمال خلال أيام

أرض كنعان

أعلن وزير العمل الفلسطيني، نصري أبو جيش، اليوم الأحد، عن صرف مساعدات للعمال الفلسطينيين المتضررين من جائحة كورونا المستجد خلال 10 أيام المقبلة

وقال أبو جيش في تصريحات إذاعية: "تم إغلاق عمليات التسجيل في المحافظات الشمالية والجنوبية بخصوص العمال المتضررين، وسيتم البدء اليوم بفرز الأسماء على أن يتم الصرف خلال 10 أيام، بعد اختيار الأسماء وفقاً لمعايير دقيقة".

وأوضح أنه كان من المفترض أن يغادر اليوم الأحد 39 ألف عامل إلا أنه تم تقسيمهم على عدة أيام، ليغادر اليوم 14500 عامل غادروا فجر اليوم الضفة للعمل في إسرائيل.

وأشار الوزير الفلسطيني إلى أن الأجهزة الأمنية والحكومية، بدأت بالاستعداد منذ ساعات متأخرة من الليلة الماضية؛ لتسهيل مغادرة العمال باتباع الإجراءات الوقائية والسلامة لهم.

وطالب أبو جيش الاحتلال الإسرائيلي باغلاق الفتحات المتواجدة في الجدار، التي تسمح بتسلل عدد من العمال، مبينا أن الاحتلال يمنع منذ الصباح كل العمال الذين لم يحصلوا على تصاريح إلكترونية من الدخول.

كما أكد وزير العمل على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية مع العمال، وتم تسجيل أرقام هواتفهم، حتى يتم التواصل معهم بعد وصولهم للجانب الإسرائيلي.

وشدد على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية التي تم الاتفاق عليها مع الجانب الإسرائيلي، ومتابعة إجراءات الفحوصات المخبرية كل 5 أيام للعمال من قبل الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى عدم السماح للعمال بالحركة.

وبالأمس، توقع مسؤول نقابي فلسطيني، أن يرتفع عدد العمال الفلسطينيين المتوجهين للعمل داخل "الخط الأخضر" إلى 90 ألف عامل خلال الأيام المقبلة، فيما من المقرر أن يدخل إسرائيل غدا 40 ألف عامل.

وبحسب الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، فإن ارتفاع أعداد العمال إلى 90 ألف عامل في إسرائيل مرتبط بمدى التزام إسرائيل بتعهداتها الصحية التي اقرت بها بحق العمال الفلسطينيين عبر الاتفاق الذي جرى بين الشؤون المدنية وسلطات الاحتلال لتوفير وسائل الصحة والوقاية للعمال وأماكن مبيت لائقة.

وأكد سعد أنه سيتم مدى التزام إسرائيل بهذه الشروط والاتفاق الذي جرى، مناشدا العمال بالدخول من المعابر المقررة لهم والالتزام بكل الشروط الصحية بتجنب المخالطة لاسيما بالعمال الاجانب ووضع كمامات وارتداء وقفازات اثناء العمل.

#أرض كنعان #وزير العمل الفلسطيني #العمال الفلسطينيين المتضررين #جائحة كورونا المستجد #أبو جيش