Menu
13:49مسيرات غاضبة في قطاع غزة نصرةً للنبي ورفضًا لإساءات فرنسا
13:47الصحة: 8 وفيات و504 إصابات بكورونا في الضفة وغزة خلال 24 ساعة
13:26إدخال الأموال القطرية إلى غزة
12:09صورة: تعرف على آخر تحديثات الخارطة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة
12:08الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا
12:06مصادر أمنية اسرائيلية : لا نستبعد هجوم سايبر ايراني ..
12:04استطلاع إسرائيلي: تراجع لليكود يقابله صعود لحزب بينيت
12:02السلطة ترسل رسائل متطابقة حول انتهاكات الاحتلال
11:42السودان خيبتنا الجديدة: مسيرة إلغاء لاءات الخرطوم الثلاثة
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا
ياسر مزهر

معاناة الأسيرات في سجون الاحتلال

بقلم الأستاذ/ ياسر مزهر

عضو لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية

منذ العام 1967م اعتقل العدو الصهيوني١٦ ألف مواطنة فلسطينية، طالت جميع شرائح النساء من أمهات وزوجات ونساء كبيرات في السن وطالبات وقاصرات.

أن الأسيرات يعانين من ظروف قهرية حيث الإهمال الطبي المتعمد والمنع من التعليم وحرمان من الزيارة ومنع المحامين والتعذيب الجسدي والنفسي، حيث يوجد داخل سجون الاحتلال 41 أسيرة فلسطينية منهن 27 أسيرة صادرة بحقهن أحكام متفاوتة أكثر هذه الأحكام 16 عام وهي للأسيرتين شروق دويات وشاتيلا أبو عيادة، وأيضاً منهن 4 أسيرات رهن الإعتقال الإداري ومنهن 8 أسيرات جريحات أقدمهن الأسيرة أمل طقاطقة التي اعتقلت عام 2014م وتم الحكم عليها بـ 7 سنوات وأيضاً بين الأسيرات 15 أم.

إن جميع الأسيرات تعرضن لكافة أنواع التعذيب والتنكيل من قبل المحققين الصهاينة، وفي عام 2019 – 2020 أعاد الاحتلال قرار تعذيب الأسيرات بشكل أكبر.

أن سياسة تعذيب النساء حسب شهادة الأسيرة ميس أبو غوش وسماح جرادات قد تمثلت بإطلاق الرصاص عليهن أثناء الاعتقال والتفتيش العاري واحتجازهن في زنازين لا تصلح للعيش وإخضاعهن للتحقيق لمدو طويلة، وكذلك الشبح بوضعيات مختلفة وتقييد الأيدي والأرجل طوال فترة التحقيق والحرمان من النوم لفترات طويلة والعزل والابتزاز والتهديد ومنع المحامين من زيارتهن خلال فترة التحقيق.

ومع بداية هبة القدس 03/10/2015م أرتقى كثير من الشهداء والجرحى واعتقل العدو الصهيوني الكثير من الشباب والفتيات القاصرات لكن شاهدنا على شاشات التلفاز اعتقال القاصرة ملك محمد يوسف سليمان التي لم يتجاوز عمرها 15 عاماً وأمام الكاميرات تم ضربها ضرباً مبرحاً وتكسير أياديها وأرجلها غير الإهانات والمسبات القذرة من قبل جيش الاحتلال فتم اعتقالها واتهامها بحيازة سكين ومحاولة طعن جندي، وخضعت ملك لـ 23 جلسة وبعد هذه الجلسات الطويلة تم الحكم عليها بعشر سنوات وبعد ثلاث سنوات من حكمها تم استئناف الحكم الجائر وتخفيف عام من حكمها ليصبح 9 سنوات، ملك وأخواتها وإخوانها من أبناء القدس هم خط الدفاع الأول عن المسجد الأقصى والمقدسات، أما آن الأوان لهؤلاء الحرائر الماجدات أن يرين النور وينعمن بالفرج والحرية.

 

29/04/2020

#فلسطين #أرض كنعان #قطاع غزة #رام الله #الشهداء #المسجد الأقصى #الجرحى #معاناة الأسيرات في سجون الاحتلال #الأسيرات #الأسيرات الفلسطينيات #الأسيرة ميس أبو غوش #الأسيرة سماح جرادات #تعذيب النساء #المقدسات #الإعتقال الإداري