Menu
08:5110 ملايين إصابة بكورونا في أميركا و50 مليونا في العالم
08:50إصابة شاب بالخليل بزعم محاولة تنفيذ عملية
08:44مطالبات بتخصيص صناديق وإنشاء مشاريع بتركيا ريعها للأقصى
08:40لجان المقاومة: بايدن وترامب وجهان لعملة واحدة وكلاهما يدعم العدو الصهيوني
08:37تعليق فتح على خسارة ترامب بالانتخابات الأمريكية
08:35ممثل عباس: بالنسبة للفلسطينيين عهد ترامب كان الأسوأ
08:33هنية يعقب على فوز جو بايدن بالانتخابات الأمريكية
08:29بايدن يحسم السباق الانتخابي ويصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة
08:28حالة الطقس: عدم الاستقرار الجوي وعواصف رعدية تضرب البلاد
08:26أسعار صرف العملات في فلسطين
15:27حماس: هدم "حمصة البقيعة" جريمة تستوجب العقاب
15:25مجلس العلاقات يطالب المجتمع الدولي بفرض عقوبات على الاحتلال
15:23"حماية": 29 اعتداءً إسرائيليًا على الصيادين بغزة بأكتوبر
13:01حماية: جريمة هدم حمصة البقيعة تستوجب المحاكمة
12:59"أوتشا": الاحتلال هدم وصادر 41 مبنى فلسطينيًا بأسبوعين
وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين

الخارجية: تسجيل 4 حالات وفاة بكورونا في الجالية الفلسطينية يرفع العدد لـ60

أرض كنعان

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين تسجيل أربع حالات وفاة في صفوف الجاليات الفلسطينية و23 اصابة بفيروس كورونا حول العالم.

وأوضحت الخارجية في بيان لها، بانها سجلت حالتي وفاة في الولايات المتحدة وثالثة في البرازيل ورابعة في الامارات، جراء الإصابة بفيروس كورونا مما رفع عدد الوفيات إلى 60 حالة.

وحول عدد الاصابات سجلت وزارة الخارجية اصابة 10 حالات جديدة في قطر، و10 حالات في السويد، وثلاث إصابات في شيكاغو بالولايات المتحدة، ليرتفع عدد اصابات الجالية الفلسطينية بفيروس كورونا إلى 1121 إصابة، ، بينما سجلت 317 حالة تعافٍ.

وبينت الخارجية أن 40 حالة توفيت في الولايات المتحدة الأمريكية بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين في صفوف جاليتنا في ولاية ميتشغن، كما تم تسجيل ثلاث إصابات جديدة في صفوفها في ولاية شيكاغو، لصبح العدد الإجمالي للإصابات حتى اللحظة 657 إصابة.

في أميركا اللاتينية، بلغ إجمالي عدد الاصابات المسجلة في صفوف الجاليات الفلسطينية هناك 17 إصابة، منها 4 إصابات في البيرو، وواحدة في تشيلي، جميعها مستقرة وتخضع للحجر المنزلي.

فيروس كورونا في الجالية الفلسطينية

وفي البرازيل سجلت أول حالة وفاة في صفوف أبناء الجالية الفلسطينية، وهي للمواطن ابراهيم خليل الصغير من قرية بتير في بيت لحم نتيجة اصابته بالفيروس.

وتتابع وزارة الخارجية عبر السفارات الفلسطينية قضية العالقين في القارة اللاتينية مشيرةً إلى أن هناك نحو 328 طالباً في القارة اللاتينية، وهم بخير وبصحة جيدة.

وسجلت 10 إصابات جديدة بالفيروس في صفوف الجالية الفلسطينية في قطر، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 51 إصابة منها: حالة واحدة حرجة في العناية المشددة، وثلاث حالات نشطة وهي قيد العلاج الطبي، و47 حالة بالحجر الصحي وحالتهم جيدة، بينما شفيت 10 حالات وخرجت من الحجر الصحي.

وفي السويد سجلت 10 اصابات جديدة في صفوف الجالية الفلسطينية لعائلة واحدة ووضعهم مستقر، باستثناء الأب الذي يرقد في المستشفى ووضعه متوسط.

وفي الإمارات العربية سجلت حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية الفلسطينية هناك للمواطن عماد الحسن (48 عاما) نتيجة اصابته بفيروس "كورونا"، وهو يحمل وثيقة سفر لبنانية.

كما وتم تسجيل إصابة واحدة جديدة بالفيروس، وهي في المستشفى، حيث تجري متابعة أوضاع المصابين الصحية والبالغ عددهم 21، للاطمئنان عليهم.

#فلسطين #فيروس كورونا #كورونا #أرض كنعان #قطاع غزة #الولايات المتحدة الأمريكية #الحجر الصحي #وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين #الجاليات الفلسطينية #السفارات الفلسطينية