Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
أكثر من 3 ملايين مصاب بكورونا في العالم ثلثهم في الولايات المتحدة

أكثر من 3 ملايين مصاب بكورونا في العالم ثلثهم في الولايات المتحدة

أرض كنعان

تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) عبر العالم ثلاثة ملايين، منهم نحو مليون في الولايات المتحدة، بينما أعلنت عدة دول تخفيف إجراءات الحظر الصحي تدريجيًا.

وناهز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة مساء أمس الاثنين المليون، في حين سجلت البلاد وفاة 1303 مصابين خلال 24 ساعة بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها الجامعة التي تعتبر مرجعا في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد أن وباء كوفيد-19 حصد في الولايات المتحدة لغاية مساء أمس أرواح 56,144 شخصا من أصل 987,022 مصابا، في حين بلغ عدد الذين تماثلوا للشفاء في هذا البلد 111,109 مصابين.

والولايات المتحدة -التي سجلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية فبراير/شباط الماضي- هي الدولة الأكثر تضررا في العالم جراء وباء كوفيد-19، سواء من حيث عدد الوفيات أو الإصابات، إذ إن فيها ربع الوفيات الناجمة عن الفيروس وثلث الإصابات.

وقال الرئيس دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي في حديقة الورود بالبيت الأبيض مساء أمس الإثنين "لن ننسى أبدا أولئك الذين تمت التضحية بهم بسبب نقص في الكفاءة أو أمر آخر ربما"، في اتهام على ما يبدو للصين التي يتهمها ترامب بالتأخر في إبلاغ العالم بتفشي فيروس جديد على أراضيها، وعدم تعاملها بشفافية مع هذه الأزمة الصحية التي سرعان ما تحولت إلى جائحة عالمية.

ولم يستبعد ترامب في مؤتمره الصحفي احتمال أن يطالب الصين بأن تدفع للولايات المتحدة مليارات الدولارات تعويضات عن الأضرار الناجمة عن الفيروس الذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان في وسط الصين أواخر العام الماضي.

وحسب إحصاء لوكالة الصحافة الفرنسية، فإن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حول العالم تجاوز ثلاثة ملايين، نحو 80% منها في أوروبا والولايات المتحدة.

وأظهرت الإحصائية التي نشرتها الوكالة مساء أمس الاثنين أن ما لا يقل عن ثلاثة ملايين وثلاثة آلاف و344 شخصا حول العالم أصيبوا بالفيروس منذ ظهوره بالصين في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأن 209,388 من هؤلاء المصابين توفوا.

وبلغ عدد المصابين في أوروبا 1,393,779 شخصا، توفي منهم 126,233، وفي الولايات المتحدة 980,008 مصابين، توفي منهم 55,637 شخصا.

كما خلفت جائحة كورونا ما لا يقل عن 208,973 وفاة في أنحاء العالم، والدول التي سجلت أكبر عدد

من الوفيات في 24 ساعة هي الولايات المتحدة (1388)، وفرنسا (437)، والمملكة المتحدة (360).

تخفيف القيود

وخففت مجموعة من الدول إجراءاتها التي فرضتها من قبل لمواجهة جائحة كورونا، بينما مددت أخرى تدابيرها الإحترازية ضد الفيروس.

وفي إسبانيا، سمحت السلطات بخروج الأطفال من منازلهم منذ أول أمس الأحد، وذلك للمرة الأولى منذ ستة أسابيع. 

وتستعد حكومات عدة دول -بينها فرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة- لتخفيف جزئي للقيود المشددة التي فرضتها على مواطنيها في الأسابيع الماضية.

وفي الجزائر، أصدر رئيس الوزراء عبد العزيز جراد تعليمات بتوسيع القطاعات التجارية التي سيعاد فتحها، بهدف الحد من الآثار الاقتصادية والإجتماعية لأزمة كورونا.

وفي الأردن، أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أن بعض مؤسسات القطاع العام الخدمية ستعود للعمل وبعدد محدود من الموظفين يقرره الوزير أو رؤساء هذه المؤسسات.

#كوفيد-19 #أرض كنعان #الولايات المتحدة #فيروس كورونا المستجد #المصابين بفيروس كورونا