Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"
رسالة تطالب الدول العربية المضيفة بدعم إجراءات أونروا ضد كورونا

رسالة تطالب الدول العربية المضيفة بدعم إجراءات "أونروا" ضد "كورونا"

أرض كنعان

طالبت دائرة الشؤون الفلسطينية الحكومية في الأردن، الدول العربية المضيفة، باستمرار دعم إجراءات "أونروا" الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، مع تطوير خطتها للطوارئ لتكون اشمل وأوسع، من خلال تأمين مراكز تعامل مع الوباء.

وأشادت الدائرة في رسالة إلى المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني بصرف رواتب العاملين بالمياومة في الوكالة كاملة عن شهري آذار/مارس وأبريل/نيسان ونيسان.

وقال مدير عام الدائرة رفيق خرفان إن هذا القرار سيعزز من عمل أونروا تجاه اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات في إطار استراتيجياتها التي تهدف إلى دعم برامج الحماية الاجتماعية، ومحاربة الفقر في أوقات الطوارئ.

وأشار إلى أن الجهود التي بذلتها دائرة الشؤون الفلسطينية مع المفوض العام لأونروا لبحث آثار أزمة فيروس كورونا المستجد على عمل الوكالة اثمرت عن الاستجابة السريعة لعدد من المطالب الحيوية لمجتمع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات، والخدمات التي تقدمها أونروا لهم في ظل تداعيات انتشار الفيروس التي أثرت على كافة دول العالم.

وعبر خرفان في رسالة بعثها للمفوض العام باسم الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين عن تقديره للإجراءات التي قامت بها الأونروا في مواجهة وباء كورونا في ظل حالة الطوارئ التي أعلنتها الدول العربية، سواء على صعيد التعلم عن بعد، واستمرار عمل القطاع الصحي في أونروا بتقديم خدمات الرعاية الصحية وتوزيع الأدوية على المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة، علاوة على تقديم المساعدات العينية والنقدية على الشرائح الفقيرة في المخيمات.

وطالبت الرسالة الدول العربية المضيفة باستمرار دعم إجراءات الأونروا الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، مع تطوير خطتها للطوارئ لتكون اشمل وأوسع، من خلال تأمين مراكز تعامل مع الوباء، بما فيه تخصيص بعض عياداتها الصحية للحجر الصحي، وتجهيزها بكافة اللوازم الطبية من أسرة وأجهزة طبية وأطباء متخصصين، وأجهزة فحص أولي للكشف عن الفيروس.

وكذلك التزويد بأجهزة (PCR) المخصصة لتحاليل فيروس كورونا المستجد، ضماناً لسرعة التعاطي مع الحالات المصابة، التي يصعب نقلها من المخيمات إلى المستشفيات الحكومية.

وأكد خرفان أن الاستجابة السريعة من قبل المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني جاءت نتيجة جهود أردنية مكثفة وبشكل خاص التي يقودها وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، لحشد الدعم والمساندة لعمل الوكالة، وضمان استمرارها في تقديم خدماتها لمجتمع اللاجئين الفلسطينيين في مناطقها الخمسة.

#فلسطين #فيروس كورونا #الأونروا #الاجئين #دائرة الشؤون الفلسطينية الحكومية في الأردن #الدول العربية #المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني #الاجئين الفلسطينيين #رسالة تطالب الدول العربية المضيفة بدعم إجراءات "أونروا" ضد "كورونا"