Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
الصحة بغزة

الصحة بغزة: إصابتان جديدتان بكورونا داخل الحجر الصحي

أرض كنعان

أعلنت وزارة الصحة في غزة على لسان المتحدث باسمها أشرف القدرة مساء الثلاثاء، عن تسجيل إصابتين إضافيتين بفيروس كورونا لمستضافين داخل مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة.

وقال القدرة خلال مؤتمر مركز الإعلام والمعلومات الحكومي: "إن الصحة كثّفت من الفحص المخبري للمستضافين ولحالات الاشتباه، الأمر الذي رفع حالات الإصابة خلال هذا الأسبوع إلى 4 حالات من بين المستضافين؛ ليكون إجمالي الحالات (منذ 22 مارس) 17 إصابة تعافى منها 9".

وأشار إلى أن وزارة الصحة تتابع 1954 مستضافا داخل 26 مركز حجر صحي في قطاع غزة، وجميعهم بحالة صحية جيدة، لافتا إلى إنهاء الحجر الصحي لـ 74 مستضافا في عمارة سعد بدير البلح وفق الإجراءات الوقائية المعتمدة.

وتابع "وصلنا من وزارة الصحة في رام الله شحنة جديدة من الأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات بقيمة مليون و250 ألف دولار لازالت تحت التوريد، ليكون إجمالي ما وصلنا منها من منذ بداية العام الجاري بقيمة 2 مليون و250 ألف دولار حتى اللحظة، ويمثل 5 % فقط من الاحتياج السنوي لوزارة الصحة في قطاع غزة من الأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات والمقدر بـ 47 مليون دولار سنوياً".

ونبه القدرة إلى أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تحتاج إلى مشاركة واعية من المواطنين للالتزام بإجراءات الوقاية الكاملة دون تراخ لتشكل هذه الإجراءات مظلة أمان للمجتمع من وباء كورونا.

وبين أن تزايد انتشار وباء كورونا في المنطقة يشكل ضاغطا جديدا على المقومات الصحية المحدودة في قطاع غزة مع استمرار الحصار الإسرائيلي، مطالبا كافة الجهات المعنية بخطوات جادة لتوفير الأدوية والمستهلكات الطبية ومواد الفحص المخبري وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي.

وجددة دعوته كبار السن والأطفال ومرضى ضعف المناعة والجهاز التنفسي والامراض المزمنة إلى مزيد من الحذر والتزام المنازل وتجنب الأماكن العامة والتجمعات واتباع إجراءات الوقاية المستمرة.

وأهاب بكافة المواطنين التحلي بالمسئولية في تطبيق إجراءات السلامة والوقاية لتجنيب قطاع غزة خطر الوباء، وذلك بالمحافظة على البقاء في المنازل، وعند الخروج للضرورة يجب ارتداء الكمامة وغسل الايدي وتحقيق التباعد بين الأشخاص وخاصة عند التسوق أو تلقي الخدمات.

#غزة #فلسطين #الصحة بغزة