Menu
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
بلدية غزة وكريم

بلدية غزة و”كريم” تناقشان وضع بروتوكول لخدمات التوصيل في ظل “كورونا”

أرض كنعان

نفذت بلدية غزة وفرع شركة “كريم” في قطاع غزة ورشة عمل في مركز رشاد الشوا الثقافي غربي المدينة لمناقشة ودراسة تجهيز مدونة سلوك لبروتوكول خدمات التوصيل للمنازل في ظل جائحة فيروس “كورونا” الوبائي (Covid-19)، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية ومؤسسة اليونيسيف الدولية.

وافتتحت الورشة التي حضرها ممثلون عن منظمة الصحة العالمية واليونيسيف وشركة كريم والسائقين العاملين لديها في مجال خدمات التوصيل (الديليفري)، بتقديم عرض من رئيس قسم الصحة الوقائية في بلدية غزة، م. محمد العشي، لعرض جهود البلدية في الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا (Covid-19) ومقترحات لسبل الوقاية من انتشار هذا الفيروس في خدمات التوصيل.

وتطرق العشي لسبل الوقاية المنزلية من خلال استلام طلبات التوصيل وكيفية الحد من انتشار الفيروس وأي أمراض أو فيروسات مستقبلية، ودورها في توعوية المواطنين للحفاظ على سلامتهم وسلامة العاملين في خدمة التوصيل.

من جهتها؛ استعرضت شركة كريم خدمات الشركة المقدمة في قطاع غزة، وخاصة خدمة كريم Box الجديدة للتوصيل (الديليفري) ومدى مواءمتها للإجراءات الوقائية والصحة العامة، مشيرةً إلى اتباع مجموعة من إجراءات السلامة والوقاية، منها التأكد من استخدام “كباتن كريم” لمعقم اليدين بانتظام، واستخدام المناديل المعقمة والمطهرات لتعقيم الأسطح الداخلية للسيارات بين الرحلات، فضلاً عن تعقيم صناديق التوصيل بانتظام طوال اليوم.

يذكر أن شركة كريم توفر خدمة التوصيل Careem BOX من خلال تطبيقها الذي سيمكّن المستخدم من تعبئة تفاصيل الطلب في خانة التفاصيل، أو الاتصال بالكابتن (السائق) لتزويده بتفاصيل الطلب، وتحديد مكان استلام وتوصيل الطلب، مع إمكانية متابعته عن طريق نظام التتبع المتوفر على التطبيق.

بدورها، قدّمت هند العلمي من منظمة الصحة العالمية شرحًا حول سبل الوقاية من فيروس كورونا بشكل سليم وصحي، وفقًا للإجراءات الدولية المتبعة والمقترحة من خلال المنظمة.

واستعرضت العلمي مجموعة من الفيديوهات والنشرات التوعوية التي تساعد العاملين في قطاع المواصلات والتوصيل على الوقاية من انتشار الفيروس، والحفاظ على سلامتهم وسلامة الزبائن بشكل صحي وآمن.

وفتح باب النقاش مع الكباتن والاستماع لأهم المشاكل والأمور التي تواجههم أثناء تقديم هذه الخدمة، وسبل مواجهتها والوقاية منها.

وفي نهاية الورشة؛ اتفق المشاركون على تجهيز بروتوكول عام لخدمات التوصيل إلى المنازل للوقاية من انتشار الفيروس وتعميمه على كافة الشركات العاملة في مجال التوصيل (الديليفري) في قطاع غزة.